مخالفات بالجملة تقلق قاطني توسع أوتستراد دمسرخو   

الوحدة : 19-8-2022

يعاني سكان منطقة توسع أوتستراد دمسرخو من جهة الدعتور خلف (مطعم بلو وتر) من وجود روائح كريهة، وعدة إزعاجات تتمثل أغلبها

بوجود معامل مخالفة في المنطقة المذكورة منها ( معامل لصناعة المنظفات – معامل خشب – محطة لإنتاج البحص والرمل – محلات تابعة ل أزهار مسايا ) ، حيث هناك خوف لدى الأهالي في المنطقة المذكورة من إمكانية حدوث تلوث قد

يطال المياه، كون الآبار هي خيارهم الوحيد في ظل غياب مؤسسة مياه الشرب، إذ أن هناك آبار تخدم مجموعة من الأهالي بالقرب من معمل المنظفات، إضافة إلى أن البعض من السكان يقومون برمي القمامة خلف المطعم مباشرة ولا أحد منهم يوافق على أن توضع حاوية القمامة أمام بنايته، الأمر الذي اضطر العديد من السكان للتعاقد مع شخص يعمل بجمع القمامة لقاء أجر شهري ليقوم بجمع القمامة وترحيلها وذلك حسب توفر البنزين لدى ذاك الشخص، عداك عن الروائح الكريهة فهناك محلات تابعة لأزهار مسايا تعمل على مدار ال٢٤ ساعة، وبالإضافة للأوساخ التي يرمونها خلفهم في الشارع، هناك أصوات قرقعة وضجيج غير مقبول في ساعات متأخرة من الليل. لذلك يناشد أهالي المنطقة المذكورة المعنيين بالنظر في أوضاعهم واتخاذ الإجراءات المناسبة.

من جانبها ” الوحدة ” تواصلت مع المهندس عمار القصيري مدير النظافة في بلدية اللاذقية الذي أوضح أنه لا وجود للحاويات في المنطقة المذكورة بل هناك سيارة لجمع وترحيل القمامة تجول على الحارات وترحل القمامة بشكل يومي، مضيفاً أن هناك ثلاث سيارات وجرار لترحيل القمامة في حي الدعتور يعملون بها بشكل يومي.

وأيضاً تواصلنا مع المهندس كنان سعيد مدير المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية لعرض شكوى الأهالي من الإزعاجات والأصوات غير المقبولة في ساعات متأخرة من الليل الذي أكد أنه سيتم إغلاق جميع المحلات المخالفة، علماً أنه وبحسب قوله تم توجيه إنذار للمحلات بعدم إزعاج الجوار والحصول على الترخيص للمحلات غير المرخصة وتم التأكيد على جميع المحال الالتزام بالمواعيد المحددة للإغلاق والمتمثلة في الإغلاق عند الساعة العاشرة لجميع المحلات باستثناء المحلات الغذائية تغلق عند الساعة الواحدة ليلاً .

أما عن إمكانية تلوث الآبار من معامل إنتاج المنظفات أوضح م. سعيد أن ذلك غير وارد والكشف على الآبار وتحليلها من اختصاص مديرية الموارد المائية.

 

هنادي عيسى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار