استثمار ٨ دونمات من المدينة الرياضية بأسعار خمس نجوم

الوحدة :16-8-2022

تعتبر المدينة الرياضية إحدى أكبر المتنزهات في اللاذقية لاتساعها وتنوعها العمراني والحضاري، إذ تلعب المناطق النباتية ضمنها دوراً هاماً في استقبال الكثير من شرائح المجتمع، وأمام الضغوطات المعيشية تعتبر المدينة الرياضية الفرصة الوحيدة والأقل تكلفة لزيارة هذا الصرح الحضاري الهام.

يشير عدد ممن التقيناهم خلال زيارتنا للمدينة الرياضية إلى أن حدائقها تلعب دوراً هاماً كمتنزهات، ولكن تبين من خلال ما أفاد به المتنزهون بأن الآثار السلبية القائمة على الطبيعة الجذابة تفوق بكثير قائمة الفوائد البيئية وتطغى على إيجابياتها، فتدهور الأوضاع في المتنزهات وعلى رأسها استثمار الكثير من المواقع الجذابة تجارياً، إذ تهيمن عليها بشكل كبير الطاولات والكراسي ومعظمها مدفوع الثمن بشكل سياحي أي أسعارها خمس نجوم، فقد أبدى هؤلاء تذمرهم من تحويل مساحات كبيرة إلى استثمارات تجارية وغيرها من الأنشطة التجارية، فقالوا: يشترط عند وجود هكذا استثمارات أن تكون مقننة وبسيطة بهامش ربح بسيط، وفي حال وجود استثمارات تجارية يجب أن لا تؤثر على مساحة كبيرة من المدينة الرياضية.

رصدت الوحدة التوسع في الاستثمار بمساحات الحدائق العامة ضمن المدينة، فلاحظت تحول بعض الحدائق إلى بوفيهات وأكشاك صغيرة، لكن كبيرة المساحة زرعت بالكراسي والطاولات وبنفس الجهة وعلى بضعة أمتار.

كما أكد أحد المستثمرين بأنه يدفع كافة الرسوم والضرائب المترتبة عليه، حيث تم استثمار المنطقة ضمن الأنشطة المتواجدة بالموقع، ويقوم بالبيع وتقديم الطلبات وفقاً لتسعيرة محددة، كما يزاول الأنشطة المسموحة من قبل إدارة المدينة الرياضية.

ولمعرفة ماهي الإجراءات التي يمكن أن تتخذ جراء قيام المستثمر بأي مخالفة حدثنا المهندس أيهم كحيلة مدير المدينة الرياضية باللاذقية بأنه يوجد عدة مواقع تم استثمارها من قبل مستثمرين يقومون بالعمل وفق أسس وشروط وضوابط، حيث تم تحديد بقعة منذ سنة ٢٠١٩ بعقد استثمار مع الاتحاد الرياضي في أماكن محددة من المدينة.

أما عن الأماكن غير المستثمرة قال: نقوم بقمعها بشكل فوري ومخالفة كل من يقوم بوضع كراسي وطاولات غير مرخصة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

ونوه أن المساحة المستثمرة في المدينة تبلغ ٨ دونمات والباقي غير مستثمر تقدر مساحته ب١٠٠٠ هكتار، يستطيع كافة الزوار ومرتادو المدينة الرياضية الاستمتاع بالمتنزهات والراحة في أي موقع يجدونه مناسباً، كما بيّن بأن المدينة الرياضية شهدت بالأمس عدة فعاليات منها مسابقة الروبورت الوطني (التميز والإبداع) ومسابقة البيوتات الرياضية، كما يوجد برنامج معسكر للفريق الوطني لتدريب السباحة.

أما فيما يخص ارتفاع أسعار المواد المقدمة بين م.كحيلة بأنه لا يوجد ضابطة ضمن المدينة الرياضية لمراقبة الأسعار تابعة لها، ولكن دائرة حماية المستهلك هي المسؤولة عن ضبط الأسعار ضمن البوفيهات.

وفي الختام تمنى م.كحيلة من الزوار المحافظة على نظافة المدينة، وعدم العبث بممتلكاتها من تكسير المقاعد والألواح الشفافة.

وللتأكد من مراقبة وضبط الأسعار ضمن المدينة الرياضية من قبل حماية المستهلك.

كان لنا وقفة مع المهندس رائد عجيب رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية باللاذقية الذي قال: عند إعلامنا بأي شكوى خطية من قبل الشاكي حول ارتفاع الأسعار والخدمات المقدمة في الأماكن المستثمرة داخل المدينة الرياضية، نكليف دورية من عناصر حماية المستهلك للكشف والاطلاع على الأسعار المقدمة من قبل المستثمرين ضمنها بشرط حصولها على موافقة من قبل الإدارة في الاتحاد الرياضي حتى تستطيع الدورية الدخول إلى حرم المدينة الرياضية والقيام بالمهام المكلفة بها للتحقق من لوائح الأسعار ضمنها.

 

بثينة منى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار