شكسبير بضيافة المسرح المدرسيّ في اللاذقية

العدد: 9327 
4-4-2019

 

قدمت دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في مديرية تربية اللاذقية مسرحية شكسبير في ضيافتنا (حول ترويض الشرسة لشكسبير) وذلك برعاية وزير التربية عماد العزب وحضور مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل ومدير المسرح المدرسي والأنشطة الفنية بوزارة التربية عدنان أزروني . وأعد النص المسرحي نضال أحمد وأخرجته ميادة ديب بإشراف إداري لرئيس دائرة المسرح المدرسي عيسى علي والإشراف الفني ريم شالاتي.
هذا وقد تزامن العرض مع يوم المسرح العالمي وفعاليات مهرجان عين البيضا للتراث والثقافة حيث ألقى الفنان سلمان شريبا كلمة بمناسبة يوم المسرح العالمي قبيل بدء العرض المسرحي الذي نال إعجاب وتشجيع الحضور فيما تألفت لجنة تحكيم تقديم العروض من السادة: ريم الشالاتي رئيسة قسم المسرح في مديرية المسرح في مديرية المسرح المدرسي في الوزارة – ومجد طرابلسي رئيس قسم الفنون الشعبية – ولوريس قزق – كفاح الخوص عضو نقابة الفنانين .

وبختام العرض قدم مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل التهنئة للطلاب المشاركين ومدربيهم على نجاح العرض وطالب بالتوفيق بين التحصيل العلمي وصقل الموهبة والإبداع.
أما مدير المسرح المدرسي بوزارة التربية عدنان آزروني فقد أكد أن المسرح أبو الفنون ومجمع الحكم ومدرسة تربوية قائمة بذاتها ودور وزارة التربية تعليم الناشئة من المسرح الذي يشكل لبنة أساسية لبناء جيل واع وقادر على مواجهة تحديات أمته وامتلاك أدوات يكونوا معها قادرين على بناء وإدارة مجتمعهم نحو التطوير والحداثة.

محمود القاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار