اختاروا مرشحكم بدقة..  الاختيار مسوؤلية 

الوحدة : 12-8-2022

نحن على موعد مع انتخابات المجالس المحلية في ١٨ أيلول القادم حيث تنتهي ولاية مجالس الإدارة المحلّية في سورية قانونياً في شهر تشرين الأوّل المقبل. وقد أجرت “الوحدة ” جملة لقاءات مع عدد من المواطنين لاستطلاع أرائهم حول استحقاق انتخابات الإدارة المحلية مع بدء عمليات الترشح منذ أيام.

المحامي المتقاعد سالم دقر قال: نلحظ جميعاً وجود تَوجّه نحو تقليص المركزية الشديدة، وتحقيق اللامركزية المنصوص عليها في نصّ المادة الثانية من قانون الإدارة المحلّية، ويضيف: معظم أعضاء المجالس المحلّية افتقدوا إلى الخبرة والمعرفة الكافية بمضمون القانون وأبعاده التنموية، وكذلك إلى التشاركية والانفتاح على المجتمعات المحلّية، ما يجعل الانتخابات القادمة تحدّياً كبيراً لناحية إيصال كوادر متمكّنة معرفياً، وقادرة على تحقيق التمثيل الأوسع لفئات المجتمع في المناطق المختلفة.

المربية لمياء سعد أثنت على التوجه لدعم المرأة في الترشح والحضور والتمثيل في هذه الانتخابات ولفتت إلى حملة ” تستطعين ” التي تهدف إلى تشجيع المرأة على دخول هذا المجال وبقوة، ولفتت إلى أن المرأة السورية حاضرة في كافة المجالس المحلية منذ سنوات وليست طارئة في التمثيل الانتخابي.

وختمت قولها بالإشارة إلى أن المواطن هو المسؤول الأول عن نجاح انتخابات الإدارة المحلية ووصول أشخاص أكفاء إلى مكان المسؤولية، واتخاذ القرار، فاختيار الشخص المناسب للمكان المناسب يجب أن يكون وفق أسس سليمة، وبعيداً عن الحملات الإعلانية.

 

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار