٢٠ لاعباً ولاعبة تأهلوا لفحوصات الحزام الأسود بالجودو

الوحدة 9-8-2022

بمشاركة أكثر من ٢٠ لاعباً ولاعبة مثلوا الأندية والمراكز التدريبية للجودو باللاذقية، أقامت اللجنة الفنية للجودو اختبارات لاختيار الأفضل ممن يحق لهم التقدم لنيل الحزام الأسود بدمشق بالمرحلة الثانية.
وقد نجح في الاختبار الذي أقامته اللجنة الفنية وتأهل للفحوصات كل من: أسامة طيبة، رشيد حنان، محمد يحيى جوخدار، عبد الرحمن قيقوتي، منير عثمان، ضياء عثمان.
ومن البنات: نانسي مطرجي، نور الهدى شوان، وكذلك نجح ممدوح زويكلي ومحمد جقل وعلي محمد وعمر عبدو ومحمد حاج أحمد وبتول شبيب.
وتأتي هذه الاختبارات ضمن خطة اتحاد الجودو التي أقرها بداية العام، وهي ثلاث مراحل، ومن يجمع نقاط أكثر في الأولى والثانية يتأهل لإجراء فحوصات الحزام الأسود، والحاصل أو الحائز على دان واحد يحق له التقدم على( ٢ دان) وهكذا بالتدريج.
وللوقوف على المستوى الفني لهذه الاختبارات، التقت الوحدة مع المدرب الدولي والخبرة محمد قيقوتي /المشرف على هذه الاختبارات، الذي قال إن رياضة الجودو باللاذقية جيدة، وفي مستوى متقدم، وهذه هي المرحلة الثانية من الاختبارات التي تأهل المتقدمون إليها لنيل الحزام الأسود.
كما أكد بأن رياضة الجودو باللاذقية من الرياضات المنافسة على المركز الأول في بداية العام، و قال: شاركنا في بطولة الجمهورية للصغار والصغيرات، وأحرزنا المركز الأول، وشاركت اللاذقية في بطولة الجمهورية للناشئين والناشئات، وأحرزت المركز الأول بالإناث.
وفي الترتيب العام (ذكور+إناث) جاءت اللاذقية بالمركز الثالث.
ومن اللاعبين واللاعبات المميزين والمميزات: ساميلا برمدا وشهد طحان ومحمد يحيى جوخدار وأحمد عثمان ورند سعيد وعسل محمد ونانسي مطرجي.
وبالعودة للسنوات الماضية التي كانت فيها اللاذقية من المحافظات المتفوقة بالرجال، وبقية الفئات عام 2014، حققت اللاذقية المركز الأول في بطولة الرجال (زين عبد الرحمن- أحمد فاقي- طارق حجل- محمد جومان- وإبراهيم مفلح)، وبالسيدات (رحاب معروف، ورد حسن) وكان مركز المحافظة الرابع سيدات.
واليوم نسعى لتحقيق الأفضل على مستوى الجمهورية، إلا أن الإمكانيات المادية لا تسمح في بعض الأحيان بالمشاركة القوية والكبيرة، خاصة و قد أصبح التنقل والإقامة وغيرها غالياً جداً، ويصعب في ظل هذه الظروف، سيما وأن إذن السفر لا يتعدى ثلاثة آلاف ليرة سورية، هذا قليل جداً بالمقارنة مع مصاريف المشاركة من سفر وإقامة.

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار