بكلفة ٦٠ مليار ليرة وزير السياحة يضع حجر الأساس على مشروع سياحي بطرطوس .. ويفتتح عدة مشاريع بقيمة ٢٤ مليار ليرة سورية

الوحدة 6-8-2022

بحضور وزير السياحة المهندس رامي رضوان مرتيني ومحافظ طرطوس وأمين الفرع، تم وضع حجر الأساس لمشروع سياحي عائد للمغترب خليل عيدة في الجبل الواقع فوق قرية حاموش السرسكي ضمن قطاع بلدية بيت كمونة.


كلفة المشروع التقديرية تصل ل٦٠ مليار ليرة، حيث أكد مرتيني أن الحكومة السورية مستعدة لتقديم كل التسهيلات للمغتربين الراغبين بالاستثمار في سورية، أما المشروع فعبارة عن مجمع سياحي من سوية ثلاث نجوم، وقد حصل صاحبه على رخصة إشادة سياحية بتاريخ 13/6/2021، والمالك بصدد تعديل رخصة الإشادة السياحية ورفع السوية إلى أربع نجوم.


كما افتتح السيد الوزير عدة منشآت سياحية كلفتها تقارب ال٢٤ مليار ليرة (فندق الرمال الذهبية – فندق البحر بلس – شاطىء للسياحة الشعبية)، إضافة للجولة التي قام بها على عدد من المنشآت السياحية القائمة، حيث تم افتتاح موقع شاطئ السياحة الشعبية الموقع(A) جنوب منتجع البلوبي التابع للسورية للنقل والسياحة، والذي يقام على أرض يملكها مجلس مدينة طرطوس، وتستثمره الشركة السورية للنقل والسياحة كشاطئ شعبي مفتوح للسباحة وطاولات وكراسي ومظلات وكافيتريا شاطئية مع خدمات شاطئية متكاملة.

كما تمت زيارة شاطئ الكرنك والشاطئ الشعبي، والاطلاع على المرحلة الثانية من أعمال تطوير وتوسعة المشروع، وجرى الاطلاع على مشروع شاطئ المهندسين (قيد الإنشاء)، ليتوجه مرتيني بعد ذلك إلى موقع مجرى نهر الغمقة و يطلع على الخطوات الجارية لدراسة استثماره سياحياً من قبل مجلس المدينة، وخلال الجولة تم زيارة فندق طرطوس الكبير الذي يتم إعادة تأهيله وترميمه وتجديده وتوسيعه.


وتم افتتاح فندق البحر بلس الذي وضع بالخدمة بعد تأهليه وتجديده، والمشروع يقع على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس، وهو فندق من سوية ثلاث نجوم (البحر بلس)، وقد حصل مالكه على التأهيل السياحي بتاريخ 31/3/2021، وبلغت الكلفة التقديرية لإعادة التأهيل والترميم والتجديد حوالي /3,2/ مليار ل.س.
و اطلع الوزير وصحبه على كيفية تنظيم الإشغالات والاستثمارات على كورنيش طرطوس البحري، وعلى أحد الأحواض البحرية الموجودة فيه، وزار منشأة شاي وعسل الجديدة المصنفة بفئة ٣ نجوم، وأشار م. بسام عباس مدير سياحة طرطوس أن الوزير سيفتتح فندق الرمال الذهبية مساء اليوم، والفندق عائد بملكيته لمجمع الرمال الذهبية (هيئة الشاغلين) والذي تستثمره شركة المهيمن ، وهو فندق من سوية أربع نجوم حاصل على موافقة الافتتاح التجريبي بموجب القرار رقم /1200/ تاريخ 7/7/2022 وذلك لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من 15/7/2022، وتبلغ كلفته التقديرية بحدود /20/ مليار ل. س، كما سيزور م.مرتيني منتجع الهوليدي بيتش، وختام اليوم سيقوم الوزير بافتتاح معرض الفنان أسامة جحجاح في فندق روز ماري بمدينة الدريكيش حسب جدول الزيارة التي ستستمر ليوم الاحد ٧ آب، حيث من المقرر أن يزور الوزير مدينة صافيتا وسد الباسل والمنشآت السياحية القائمة عليه.

رنا الحمدان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار