بفوزه على الوحدة …تشرين يتأهل إلى نصف نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم

الوحدة 6-8-2022

تأهل تشرين إلى الدور نصف النهائي لكأس الجمهورية بكرة القدم بعد فوزه المستحق على الوحدة، في مباراة الإياب من الدور ربع النهائي، التي جرت بينهما اليوم الجمعة في دمشق، وكانت مباراة الذهاب التي جرت في اللاذقية قد انتهت بالتعادل بهدف لهدف.
وقدم الفريقان مباراة مقبولة فنياً كان تشرين هو الطرف الأفضل فيها، وخاصة في الشوط الأول فيما تعادل أداء الفريقين في الثاني.
غلب الحذر والخوف على أداء الفريقين وأثرت الحرارة العالية على اللاعبين، واعتمد الوحدة على الكرات العالية لإيصالها إلى مهاجمه علي رمضان لنيل الكرات المباشرة، ونال مراده بذلك ولكنه لم يستطع التسجيل من أي منها، فيما اعتمد تشرين على تمرير الكرات القصيرة ورفع الكرات العرضية ونجح في ذلك عندما رفع عمر ريحاوي كرة جميلة لعبها الحمدكو برأسه للبرازيلي أوليفييرا الذي أعادها له من جديد فاستقبلها الحمدكو بشكل جيد، وسجل الهدف الوحيد في المباراة، وكان ذلك في الدقيقة الخامسة.
وحاول تشرين بعد الهدف استغلال عدم توازن الوحدة، وكاد أن يسجل مرتين عن طريق البرازيلي أوليفييرا والحمدكو، ولكن خالد ابراهيم تصدى لكرتيهما، كما فعل المدنية ذات الأمر عندما تصدى لكرتي لؤي الشريف وعلي رمضان.


في الشوط الثاني الذي تأخر لعشر دقائق عن موعده بعد تعرض الحكم عبد الله بصلحلو لإصابة بحجر من جمهور الوحدة، مال تشرين لتهدئة اللعب وامتصاص فورة الوحدة، فيما استمر الوحدة باللعب بنفس الأسلوب الذي اتبعه في الشوط الأول، وقرأه بشكل جيد مدرب تشرين عمار الشمالي، وبلغت الإثارة ذروتها في الدقائق الخمس المحتسبة كوقت بدل ضائع، وكاد الوحدة أن يسجل مرتين بكرتين لقصي حبيب ومحمد الشريف جاورتا القائم، فيما كاد الشاب محمد أسعد أن يضيف هدف تشرين الثاني لولا تصدي خالد إبراهيم لكرته لتنتهي المباراة بفوز غال لتشرين بهدف وحيد.
و سيلتقي تشرين في الدور نصف النهائي مع فريق الوثبة الذي تأهل بدوره إلى نصف النهائي بعد فوزه على الفتوة بركلات الجزاء الترجيحية.

محسن عمران

تصفح المزيد..
آخر الأخبار