لا احتكار لمادة المتة في اللاذقية .. والسكر ب ٣٩٠٠ ليرة

الوحدة 2-8-2022

خلال الأيام القليلة الماضية لمس المواطن ارتفاعاً ملحوظاً بسعر كيلو السكر الواحد ليصل إلى ٥٠٠٠ – ٥٢٠٠ ليرة من دون سابق إنذار.
وحول هذه النقطة تواصلت جريدة الوحدة مع م. رائد عجيب رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية باللاذقية، الذي أكد أن سعر كيلو السكر وفق آخر تسعيرة تموينية ٣٩٠٠ ليرة معبأ، و٣٧٠٠ ليرة (دوكما)، وكل تاجر يبيع بسعر زائد عن التسعيرة التموينية نقوم بمخالفته مباشرة، حيث تم خلال اليومين الماضيين تسجيل ٥٠ ضبطاً تموينياً للبيع بسعر زائد، وأضاف عجيب : نتمنى من كل مواطن يلمس ارتفاعاً بالسعر التواصل مع مديرية التجارة وإيصال الشكوى لمعالجتها مباشرة، ونأمل التعاون في تفعيل ثقافة الشكوى.
وحول انقطاع مادة المتة في الأسوق، أكد م. عجيب على توفرها من خلال التواصل ومتابعة عمل عدد من التجار، حيث قامت مديرية التجارة الداخلية بجرد على المستودعات ومتابعة عملية التوزيع، إذ تصل المادة إلى المحافظة يومي الأحد والأربعاء بكميات كبيرة ويتم توزيعها يومياً بشكل متساوٍ على كافة المناطق الجغرافية للمحافظة من حبلة إلى القرداحة ومدينة اللاذقية وغيرها، وبالتالي لا احتكار لمادة المتة في المحافظة.

تغريد زيود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار