الجيش يفوز على الوحدات ويتصدر مجموعته بكأس الاتحاد الآسيوي

العدد: 9326

3-4-2019

اقتنص فريق الجيش فوزاً مهماً من ضيفه الوحدات الأردني، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين بالجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، على ملعب المحرق البحريني، وتصدر بذلك المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، وأحرز هدف الفوز الثمين للجيش لاعبه أحمد الأشقر بالدقيقة 72.

المباراة شهدت في شوطها الأول أفضلية لفريق الوحدات منذ البداية وظهرت جديته في البحث عن هدف مبكر يساعده على الفوز والعودة بنقاط المباراة .ولاحت للوحدات عدة فرص لكنه لم يستطع استغلالها ولم يستثمر أفضليته الهجومية بالصورة المثالية حيث عانى من بعد المسافات بين لاعبيه في مناطق الخطورة، مما سهل من مهمة دفاع الجيش بقيادة الحموي وأرناؤوط.
الجيش تعامل بحذر مبالغ فيه مع الوحدات، وتراجع للمواقع الدفاعية، واكتفى بالاعتماد على الهجمات المرتدة عند الاستحواذ على الكرة.

وكان أول حضور هجومي للجيش وأولى الفرص الحقيقية التي لاحت له كرة طويلة وصلت إلى الواكد فسدد بقوة لكن الكرة مرت سريعة من فوق مرمى الفاخوري، حارس الوحدات.

وكادت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أن تبتسم للجيش، وبنيران صديقة حيث حاول الدميري إبعاد الكرة برأسه وهو داخل منطقة الجزاء، لتذهب باتجاه مرمى فريقه إلا أن حارس الوحدات حولها لركنية.
وفي الشوط الثاني، واصل الجانبان محاولاتهما بحثاً عن هدف السبق، وكان الجيش قريباً من التسجيل من كرة عرضية حولها باسل مصطفى بقدمه مرت بجوار القائم الأيمن.
وتراجع أداء الوحدات، وتقلصت خطورته على مرمى الجيش، في ظل سوء انتشار لاعبيه داخل الملعب، والعشوائية التي سطيرت على تحركاته وبخاصة في حالة الهجوم.
وأحرز الجيش هدف السبق في الدقيقة 72 بمجهود فردي من أحمد الأشقر الذي مر بالكرة من بين المدافعين وسدد بسهولة على يسار الفاخوري.
وحاول الوحدات فيما تبقى من دقائق أن يعدل النتيجة لكنه لم ينجح في تسجيل هدف التعادل لتنتهي المباراة بفوز الجيش بهدف وحيد .
وكان الجيش حقق فوزا مهما في مباراة النجمة اللبناني بالجولة الماضية بعدما أهدر نقطتين بالتعادل السلبي أمام هلال القدس الفلسطيني في الجولة الأولى.
وتقام البطولة وفق النظام الجديد الذي اتبعته لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي منذ عامين والذي ينص على فصل أندية غرب آسيا عن شرقها حيث يتأهل فريق من غرب آسيا ليقابل بطل الملحق الإقليمي للمناطق الجغرافية الآسيوية الأخرى في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار