“6 شاحنات” الدفعة الثانية من حملة المساعدات الإنسانية البيلاروسية

الوحدة:26-6-2022

تم استلام الشحنة الثانية من المساعدات الإنسانية المقدمة من حكومة الجمهورية البيلاروسية  إلى حكومة الجمهورية العربية السورية، وهي عبارة عن 6 شاحنات MAZ بأشكال مختلفة، وذلك بحضور المهندس عامر إسماعيل هلال محافظ اللاذقية، و يوري سلوكا السفير البيلاروسي بدمشق والوفد المرافق له والمهندسة ماري التالي معاون وزير الأشغال العامة والإسكان.

وفي كلمته قال محافظ اللاذقية: تم اليوم استلام الشحنة الثانية من الهدية المقدمة من الحكومة والشعب البيلاروسي الصديق وهي عبارة عن ست سيارات شاحنة نوع ماز.  وتأتي هذه الهدية التي تم استلامها من قبل السيد يوري سلوكا السفير المفوّض وفوق العادة لجمهورية بيلاروسيا الصديقة في إطار تمتين التعاون الوثيق بين الحكومتين البيلاروسية والسورية وتوثيق العلاقات الثنائية.

ونحن إذ نتقدم باسم الحكومة والشعب العربي السوري بالتقدير والشكر للحكومة والشعب البيلاروسي على الهدية المقدمة ونأمل لعلاقاتنا مزيداً من التطوّر بما فيه الخير للبلدين الصديقين.

بدوره السفير البيلاروسي تحدث قائلاً:  يسرّني أن أكون متواجداً بتسليم الدفعة الثانية من حملة المساعدات الإنسانية وهي 6 شاحنات للأعمال المدنية لإعادة إعمار سورية.

وبعد تجربة هذه النماذج من الشاحنات  ستكون لديكم القناعة التّامة بمنتجات بيلاروسيا وسيكون هناك إقبال لاستخدامها بإعادة الإعمار. حملة المساعدات هذه تعتبرها بيلاروسيا مساهمة دولية، وسنتابع هذه الحملات والعمل المشترك سوياً مع شركائنا وأصدقائنا السوريين.

والخطوة الثانية استقبال 80 طفلاً سورياً في معسكر ترفيهي ببيلاروسيا للترفيه والاستجمام، وختم قائلاً: أصدقاؤنا السوريون بيلاروسيا دائماً معكم.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار
سورية تؤكد أن عودة العلاقة مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 وهو الأساس لأمن... وزارة الاتصالات: التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر على منصة الا... اللجنة القضائية العليا للانتخابات: صباح غد الأحد يبدأ الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب التربية: امتحانات الثانوية العامة للدورة الثانية تبدأ في الساعة الـ 9 صباحاً بدلاً من الساعة الـ 8 ص... القاضي مراد: انتهاء الاستعدادات والإجراءات اللازمة لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع المقرر... استخدام ماء الصنبور فقط عند التعرض للحروق والابتعاد عن كل الأفكار الخاطئة... محاضرة في مستشفى الشهيد... المنظمات الشعبية والعمالية في طرطوس تدعو للمشاركة الفعالة في انتخابات مجلس الشعب وسائط النقل العاملة على خط بخضرمو في ريف جبلة غير كافية إصلاح عطل صرف صحي في محطة البحوث الزراعية بسيانو قرية كرسانا ... عطش ومطلب الماء ليس الوحيد