تسجيل ١١٠٠ عطل وضرر على الشبكة الكهربائية جراء العاصفة

الوحدة:26-6-2022

أسفرت العاصفة التي شهدتها محافظة اللاذقية فجر أمس السبت عن أعطال وأضرار مقدرة بحوالي ١١٠٠ بين عطل وضرر وقد توزعت على الشكل الآتي:

 / ٨٠/ في البسيط ، ٥٠ في القرداحة، ١٩٤ في جبلة منها (٧٥) شبكات مقطوعة، و١٥ في الحفة، إضافة إلى (٦٦٣) في اللاذقية.

وقد أشار مدير عام شركة الكهرباء في اللاذقية م. جابر عاصي إلى : أن الأعطال والأضرار المسجلة تراوحت بين فقدان توتر ٢٣٠ ك ف عن بعض محطات التحويل  الرئيسية، فقدان توتر ٦٦ ك ف لمحطات تحويل فرعية ٦٦/٢٠ ك ف،  فقد فاز على خط ٦٦ ك ف المغذي لمحطة البسيط إضافة لأضرار على شبكات التوتر المتوسط (٢٠ ك ف) منها / ٥٧ / مخرج توتر متوسط تركّز معظمها في مدينة اللاذقية ومنطقتها ومتوزعة في باقي المناطق:

جبلة(٧)، القرداحة(١٠)، البسيط(٧)، الحفة (٣)، اللاذقية (٣٠)  مخرجاً.

وتابع عاصي: سجل أيضاً سقوط / ٦ / أبراج حديدية و /٣ / بورتيكات خشبية   و / ٢ / جناح مكسور على أبراج في مخارج ( القلوف ، برج إسلام ،مقاطع ،بندة، المقاطع ، الدراسات ،الشامية والحسيني).

وأكد عاصي : أن العمل جارٍ  على زرع ونصب أبراج وأعمدة بدلاً عنها، ويتم إجراء المناورات اللازمة لتغذيتها من الخطوط الرديفة.

ولفت عاصي إلى أن الأضرار التقديرية لشبكات التوتر المنخفض هي كالأتي:

أبراج وأعمدة مكسورة ومقلوبة مايفوق /٧٥ / منها (٥٠) منهاراً في اللاذقية و( ٢٠) يمكن إعادة تأهيله،  (٥) مكسوراً  في جبلة والقرداحة. إضافة لأبراج منخفض مائلة ما يفوق  / ١٥ /.

وختم عاصي بالتأكيد على أنه تم استنفار كافة كوادر شركة كهرباء اللاذقية، مشيراً إلى أن  ورشات الصيانة و الطوارئ منذ الصباح الباكر باشرت أعمالها بكامل جهوزيتها لإصلاح كافة الأعطال.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار