معرض الكتاب..تنوع في العناوين و غنى في المضامين

الوحدة 11-6-2022
 
تشكل معارض الكتاب ظاهرة ثقافية، و جسراً  للتواصل بين محبي المطالعة و الكتاب، حيث يختار القارئ ما يريد ضمن مجموعة كبيرة من العناوين لمختلف صنوف الأدب و الفلسفة و المعرفة و المواضيع العلمية و الفنية و الدراسات الفكرية و الفقهية. وذلك في جو مريح وهادئ  ومع حسومات مختلفة.
ومن هذه المعارض ، معرض الكتاب المقام بدار الأسد للثقافة “. الوحدة ” زارت المعرض و حوله كان الاستطلاع الآتي: 
* حسان يونس/مدير مكتبة المجد/، قال : نقيم المعرض في كل عام في هذا المكان، وبنفس التوقيت تقريباً، بقصد عرض مجموعة كبيرة من الكتب تسمح للقارئ بالاطلاع عليها، و اختيار ما يرغب منها .الكتب متنوعة إلى حد كبير  في الفلسفة و التاريخ و الأدب و التنمية البشرية و العلوم. لتصل الحسومات إلى عشرين بالمائة من سعر الكتاب بشكل عام .كما يشارك اتحاد الكتاب بعرض مجموعة كبيرة من الكتب بسعر مئتين ليرةسورية فقط. بالنسبة للإقبال فهو متوسط حيث يعيق دخل المواطن شراء الكتب التي لم تعد رخيصة كما كانت عليه سابقاً . المركز متعاون بشكل كبير في إنجاح هذا المعرض . بالمقابل نتمنى على الجهات العامة أن تساهم باقتناء الكتب خدمة للعاملين فيها ، مما يساهم بنشر الثقافة.
 * هلا حوالي/ طالبة طب أسنان، قالت: المعرض جميل جداً ، ونحن بحاجة دائمة لمثل هذه المعارض التي توفر الوقت و الجهد في عملية البحث . فالكتب متنوعة و في شتى المجالات،و لمختلف الأعمار ، و الأذواق والاهتمامات .معارض الكتب لها متعتها و بصمتها الخاصة بها . 
* السيد طارق دعبول، قال :
أجواء المعرض مريحة جداً لاقتناء و اختيار العناوين فهي مرتبة،لكن كنت أتمنى لو طالت الحسومات كل الكتب بنفس المقدار . و أنا معجب بمشاركة اتحاد الكتاب بهذه الطريقة، فهي تساهم في نشر الثقافة.
 رفيدة يونس أحمد
تصفح المزيد..
آخر الأخبار