انطلاق حملة مكافحة ذبابة الفاكهة في الحفة

الوحدة 29-5-2022
 
بدأت دائرة زراعة الحفة بالتعاون والتنسيق مع دائرة الوقاية في مديرية زراعة اللاذقية، حملة شاملة لمكافحة حشرة ذبابة الفاكهة على كافة أصناف الفاكهة واللوزيات بالإضافة إلى الحمضيات صنف الفالنسيا .
وبيّن رئيس دائرة زراعة الحفة المهندس علاء رجب : بأن الحملة تهدف إلى مكافحة حشرة ذبابة الفاكهة على كافة الأصناف المثمرة للتخفيف من انتشار الحشرة وضمان منتج سليم ، وأضاف تتضمن الحملة إجراء ندوات وبيانات عملية على مستوى كافة الوحدات الإرشادية حول أهمية مكافحة الحشرة باستخدام المصائد الغذائية والفرمونية الجاذبة، وآلية تعليق استخدام المصائد وكيفية  تشكيل المصائد من العبوات البلاستيكية، باﻹضافة لشرح حول دورة حياة الحشرة وتكاثرها، منوهاً بضرورة المكافحة المبكرة وأهمية تنفيذ إجراءات المكافحة.
وأشار م. رجب إلى : أنه يتم توزيع كافة مواد المكافحة من هيدروليزات البروتين والفرمونات الجنسية الجاذبة مجاناً للمزارعين حتى نهاية الموسم الحالي من خلال كافة الوحدات الإرشادية التابعة للدائرة. مضيفاً بأن الحملة تستمر على مدار الأسبوع الحالي للقضاء على أكبر عدد ممكن من العوائل الحشرية حفاظاً على الإنتاج وللحصول على منتج سليم خال من الإصابة.
داليا حسن
تصفح المزيد..
آخر الأخبار