الشعر ..استمراريّة الحياة

الوحدة:22-5-2022

أقام قصر الثقافة في بانياس ظهرية شعرية شارك فيها شعراء من اللاذقية وطرطوس، وعن مشاركته قال الشاعر علم الدين عبد اللطيف : شاركت بقصيدتين عمودية بعنوان حلم وسلام و نثرية بعنوان أمانات أوغاريتية، و أضاف كل الشكر و التقدير لقصر الثقافة في بانياس ومنتدى بانياس لاستمراره بهذه الفعاليات على الرغم من توقف أغلب المنتديات لنثبت أننا لازلنا موجودين.

وقال سمير حماد عضو اتحاد الكتاب العرب جمعية الشعر وكاتب أدب أطفال : أنا معجب بنشاطات بانياس الثقافية وخاصة منتدى بانياس الثقافي الذي يدعم الواقع ويقرأه قراءة نقدية وجيدة، شاركت اليوم بقصائد عن الواقع المعاش ونقده مع محاولة لفتح بقعة ضوء في هذا الواقع المظلم الذي نعيش فيه ، فهذه الفعاليات تثبت أننا مازلنا موجودين في هذه الساحة نقرأ ونقاوم و نحاول تقديم علاج لهذا الواقع وهذا ماهو إلا تأدية لدورنا.

وشارك الشاعر منذر حسن بقصائد نثرية وقال: نعاني من حالة من الجمود في الوسط الثقافي وهذه الفعاليات تحرك المياه الراكدة وتفعل الجو الثقافي.

بدورها ألقت الشاعرة رماح بوبو قصائد عن الوطن والحب و الواقع و أكدت أن استمرار هذه الفعاليات ضرورة لأننا بزمن برد فيه كأس الجمال و كاس الأمل و كأس حب الحياة، وبقي الشعر هو القشة الأخيرة التي تعطينا الشيء الجميل. أخيراً، قال حسان شريقي : حضرت لمشاركتي هذه قصة قصيرة وقصيدتين الرابط بينهما الحفاظ على الممتلكات و النعمة، و أضاف على الرغم من قلة الحضور إلا أننا مع الاستمرار بهذه النشاطات سنصل إلى حضور جيد لأن البلد من دون ثقافة لاشيء.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار