إصلاح مجموعات التوليد والأعطال الكهربائية لتحسين واقع المياه في محافظة طرطوس

الوحدة: 19- 5- 2022

 

في إطار متابعتها لواقع مياه الشرب وحسن إيصال المياه إلى المواطنين، قام عمال وورش مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بطرطوس بإصلاحات شملت جميع مناطق المحافظة.

وأشار م. عيسى حمدان مدير مؤسسة المياه إلى أن الإصلاحات تضمنت : إصلاح مجموعات التوليد في كل من المحاني، وتعنيتا من قبل ورشة المؤسسة وتشغيلها، وإصلاح مجموعة الضخ الأفقية الثانية، محور الضخ الغربي في مشروع بعزرائيل، وتشغيل المضخة، وإصلاح خط الضخ باتجاه خزان الجاموسة مشروع كفرفو، وتكشيف الجزء المهترئ من خط الضخ باتجاه خزان الجاموسة الهوائي بطول حوالي٤٢ متراً، واستبدال البواري المهترئة بأخرى جديدة من نفس النوع والقطر. وإصلاح خط الضخ في مشروع زاهد القديم بالقص، واستبدال الجزء المهترئ من الخط، وتشغيل مشروع زاهد الجديد باتجاه خزان البصيصة، إلى جانب ضبط ومعالجة تسرب مياه من خط بولي ايتلين قطر ٧٥ ملم وخط قطر ٦٣ ملم في بلدة ضهر صفرا، وتركيب مجموعة ضخ أفقية بديلة عن المجموعة الخامسة في جورة الحصان الثانية رفع ١٤٠م وتم تشغيلها.

 

ونوه حمدان أن ورش المؤسسة تابعت أعمالها بإجراء إصلاحات للأعطال الكهربائية في محطة بلوزة ٢ و تركيب قاطع ٢٥٠ أمبير على مجموعة التوليد، وتشغيل المجموعة، وفي مشروع الشيخ سعد، حيث تم قص الوصلة المحترقة في الكبل الرئيسي في لوحة المحولة، ووصل كبل آخر وتشغيل المشروع، وإصلاح عطل في خط نبع عين الباردة المغذي لقرية بتعلوس قطر ٣ إنش حديد، ومد خط ٦٣ ملم في قرية الزويتيني بطول١٠٠ م لحل مشكلة نقص المياه فيها، وإصلاح عطل كهربائي في لوحة تشغيل مجموعة الضخ الأفقية الكبيرة في مشروع البطحانية، وتغيير حماية قطع فاز ونيفو وريلة زمنية، وإصلاح سكر رداد، وسكر الجارور للمضخة الاحتياطية في محطة الروضة، محور ضخ ضهر صفرا، وتشغيلها.  

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار