اليوم ختام منافسات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم… ….صراع الهروب من الهبوط على أشّده

الوحدة 7-5-2022 
يُسدل الستار اليوم  السبت، على منافسات  الدوري السوري الممتاز بكرة القدم موسم ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ حيث تقام مباريات الجولة ٢٦ والأخيرة، وبعد أن حسم تشرين لقب الدوري منذ جولتين بقيت المنافسة على الهروب من شبح الهبوط مستمرة ولم تحسم حتى صافرة النهاية في الجولة الأخيرة، والتي ستشهد صراعاً كبيراً بين أندية حطين والكرامة والشرطة للهروب من شبح الهبوط حيث سيهبط فريق واحد منهم ليكون رابع الهابطين إلى الدرجة الأولى بعد هبوط الحرجلة والنواعير وعفرين. 
فعلى ملعب البعث في جبلة يستقبل جبلة ضيفه الشرطة في مباراة هامشية لجبلة و مصيرية وتعد بمثابة حياة أو موت بالنسبة لفريق الشرطة، فهو مهدد بالهبوط بدرجة كبيرة و يحتل المركز الحادي عشر برصيد ٣٠ نقطة وهو بحاجة للفوز ولا شيء غيره مع انتظار خسارة منافسيه الكرامة وحطين. وفي حال التعادل عليه انتظار خسارة حطين.
و على ملعب الجلاء بدمشق يحلّ حطين ضيفاً على الحرجلة في مباراة طوق النجاة لحطين، فهو من يقرر مصيره بيده، يحتل حطين المركز العاشر برصيد ٣١ نقطة، الفوز في هذه المباراة يمنحه البقاء في الممتاز دون انتظار نتائج منافسيه.
كما أن التعادل يكفيه في حال حدوثه ولكن بشرط (خسارة  الشرطة أو خسارة الكرامة) أما إذا خسر عليه انتظار خسارة الشرطة.
ما قلناه عن حطين ينطبق على الكرامة أيضاً والذي سيستضيف فريق الجيش على ملعب الباسل في حمص، فمصير الكرامة في يده وحظوظه في البقاء في الممتاز كبيرة جداً  فهو يحتل المركز التاسع برصيد ٣٢ نقطة وهو بحاجة نقطة واحدة لضمان البقاء، بغض النظر عن نتائج منافسيه وفي حال الخسارة عليه  انتظار(خسارة  الشرطة أو خسارة حطين) .
وفي بقية مباريات الجولة الأخيرة ، يستضيف تشرين(بطل الدوري) ضيفه الفتوة على ملعب الباسل في اللاذقية.
وعلى ملعب الفيحاء بدمشق يستضيف الوحدة فريق الوثبة. 
وفي حماة وعلى ملعبها البلدي يستضيف الطليعة ضيفه أهلي حلب. 
وعلى ملعب السابع من نيسان في حلب يستقبل عفرين ضيفه النواعير.
مهند حسن
تصفح المزيد..
آخر الأخبار