المهرجان السنوي السابع للمسرح المدرسي… حمل الكثير من القيم الجمالية والفنية

الوحدة: 21- 4- 2022

 

تشهد محافظة اللاذقية حراكاً ثقافياً وفنياً مميزاً، وخير ما يترجم ذلك المهرجان السنوي السابع للمسرح المدرسي في يومه الثاني ضمن دار الأسد للثقافة وسط حضور كثيف ملأ مسرح الدار حتى أن البعض بقي واقفاً.

لكن ما قُدم على خشبة المسرح من كورال “سنابل المحبة” (صالة سليمان العجي) وفرقة الآلات النفخية لنفس الصالة والعرض المسرحي “أصدقاء الشمس” كان في غاية الروعة، ويحمل الكثير من القيم الجمالية والفنية المميزة, إذ قوبلت العروض بتصفيق حار للجمهور المعجب والمستمتع بما شاهده وسمعه.

“الوحدة” حضرت الفعالية وكان لها الاستطلاع الآتي:

* المدربة ميري ميكائيل:

منذ شهر تقريباً بدأت مع المدربة (إيفا عبد الرحمن) للتحضير لهذا المهرجان عبر مشاركتنا كورال سنابل المحبة /صالة سليمان العجي/ – (30 طفل كورال غنائي و13 طفل عزف على مختلف الآلات الشرقية والغربية) تم اختيارنا للمقطوعات المشاركة، بهدف تسليط الضوء على الأغاني التراثية والشعبية الطربية التي لا تموت بحيث نرتقي بالذائقة الموسيقية لدى الأطفال.

كان هناك صعوبة فقط من حيث الوقت لأطفال الكورال.

 

* المدربة سونيا محمد:

دربت الأطفال بالتعاون مع المدربة “آيا الأرسوزي” وتحديداً على الآلات النفخية، رغبة منّا بتعريف المتلقين في محافظة اللاذقية على هذه الآلات، وقد تم اختيار المقطوعات بحيث تكون مسموعة وقريبة من ذهن المتلقي.

نحن دائماً نجد صعوبة في جودة الآلات النفخية، ورغم ذلك حاولنا قدرالإمكان تفادي هذا الأمر، والحمد الله تم العرض بالصورة التي تخيلتها بشكلها الأمثل، وذلك كان هدفنا ومبتغانا.

كما كان هناك العرض المسرحي بعنوان”أصدقاء الشمس” تأليف “جاسم صالح” وإخراج أريج حسن، والإشراف الإداري “غيداء محمد”, ومن أداء: عبد الرحمن سويحة، كرم خاسكية، وفاء عجم، روان بركات، نقاء محمد، رؤى الخطيب وغنى الخطيب.

 

وقفة مع الحضور..

لمى دعبول، سامر التزه، شادي حنا، ميساء رسلان:

فرحتنا كبيرة جداً بما شاهدناه، كل ما قدم على خشبة المسرح كان رائعاً جداً مرّ الوقت بسرعة لم نشعر به أبداً.

نحن سعداء بفلذات أكبادنا، بطلابنا بمواهبهم الناضجة كالمحترفين تماماً.

نتمنى دوام النجاح والتميز لهذا المهرجان.

http://youtu.be/YNDtrrcD0U4

رفيدة يونس أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار