مشكلات النقل لاتستجيب لأنصاف الحلول

الوحدة: 21-4-2022

 

http://youtu.be/lksb06ff1Rs

 

كنا دائماً نسمع صراخ المنتظرين على الجمر في كراجات الانطلاق، ونضع ما وصل إلى مسامعنا برسم من يعنيهم الحل، ولكن ما شاهدناه أمس بكراج الفاروس كان أكبر من حجم الصراخ بكثير.

لن نوصف الحالة، بل سنطلق العنان للكاميرا كي تقدم المشهد كاملاً متكاملاً!!!!.

وكي يأخذ عملنا مساره الصحيح خاطبنا من كراج الفاروس، وفي وقت الذروة، عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة اللاذقية د. مالك الخير الذي حضر إلى الكراج، وتواصل مع شركة النقل الداخلي باللاذقية للاستعانة بباصاتها في نقل ركاب ملّوا الانتظار.

 

د. مالك الخير أوضح لصحيفة الوحدة بأن سبب هذا الازدحام مرده لعطل في محطة الوقود، وهو ما سبب تأخيراً في تعبئة السرافيس لمخصصاتها، إضافة لتخفيض ٥ لترات من مخصصات السرافيس أمس، وأشار الخير إلى الاعتماد على ٣ باصات نقل داخلي لخدمة كراج الفاروس وبمواعيد محددة كالآتي: باص على خط زغرين ووادي قنديل الساعة الثالثة، وفي الساعة الرابعة والنصف باص الطارقية، والساعة ١٢ ظهراً باص لخط وطى الخان.

 

ولفت الخير إلى أن السرافيس التي تأخذ مخصصاتها، ولكنها نتيجة لظروف معينة لا تعمل عل خطوط سيرها المخصصة لها لأسباب عديدة منها وجود حالة عطل في المركبة، نقوم بإلزامها نقل الركاب في يوم الجمعة لأنه لايتم فيه تعبئة مخصصات الوقود للسرافيس.

وبيّن الخير أنه سيتم اتخاذ التدابير اللازمة بحق السرافيس المتسربة عن خطوطها.

 

في الختام نقول: هذا الواقع الذي وثقته عدسة الكاميرا أمس في كراج الفاروس كافٍ لاقناع الجميع ممن هم في موقع القرار بأن المشكلة لاتستجيب لأنصاف الحلول، وأنها من الأهمية بمكان كي تأخذ أولوية الاهتمام.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار