إعادة افتتاح مركز قصر الحوريات بمدينة درعا لتسوية أوضاع المطلوبين ليومين متتاليين

الوحدة20-4-2022

درعا-سانا

أعادت الجهات المختصة في درعا اليوم افتتاح مركز التسوية في قصر الحوريات وسط مدينة درعا لإفساح المجال لجميع المطلوبين لتسوية أوضاعهم وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة .

وذكر مراسل سانا في درعا أن لجان التسوية في مركز قصر الحوريات استقبل منذ الصباح عدداً من المطلوبين وتمت تسوية أوضاعهم” مبيناً أن اللجان “ستستقبل الراغبين بالتسوية اليوم وغداً”.

وفي تصريحات للمراسل قال مؤمن الشمري أحد الذين سووا وضعهم “قدمنا إلى مركز التسوية الذي افتتحته الجهات المختصة للاستفادة من مرسوم العفو الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد” لافتاً إلى أنه سيعود إلى وحدته العسكرية وممارسة حياته الطبيعية .

بدورهم أعرب كل من أحمد المصري ومحمد الحميد وأمجد الفلاح عن ارتياحهم لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة والذي يكرس حرصها على أبنائها .

أحد الوجهاء حكمت المقداد قال إن التسويات “فتحت آفاقاً لعودة الحياة الطبيعية وإطلاق مسيرة البناء والإعمار” مؤكداً أن عملية التسوية من شأنها تعزيز حالة الامن والاستقرار في المحافظة .

وفتحت الجهات المختصة مركز التسوية في قصر الحوريات اليوم وغداً استمراراً لتنفيذ مرسوم العفو الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي قبل تاريخ 25- 1- 2022 ومراعاة لقرب انتهاء المدة الممنوحة الواردة في المرسوم وإفساح المجال لإنجاز الإجراءات اللازمة بحق العسكريين الفارين وتزويد الذين سووا وضعهم بقرارات ترك قضائية ومنحهم المهمات اللازمة للالتحاق بوحداتهم خلال مهلة قانونية مدتها 15 يوماً.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار