أسواق بيع الخُضار والفواكه بجبلة.. بالاسم فقط!

الوحدة:19-4-2022

تنتشر البسطات وعربات الخضار والفواكه في كراج جبلة القديم بمنظر غير لائق ويسبب الازدحام في الشارع، مع العلم أن بلدية جبلة قامت بإنشاء سوق لبيع الخضار والفواكه جانب منتزه الشبيبة، وكان الهدف منه تجميع الباعة فيه من أجل السلامة العامة والنظافة، ولكن على ما يبدو أن البلدية لم تطبق قرارها بشكل جيد، أو أنها لا تستطيع إلزام أصحاب هذه البسطات بنقل بضائعهم إلى السوق المذكور، حيث تم افتتاح قسم منه، أما القسم الآخر فتتراكم فيه الأوساخ والقمامة.

يذكر أن تكاليف هذه المحلات كانت كبيرة أثناء إنشائها بشرط أن يتم بيع كافة المحلات لأصحاب العربات.

فهل عجزت بلدية جبلة عن وضع حل نهائي لهذه المظاهر وتنظيف الطريق وتأمين مكان واحد لكافة باعة السوق الذي تم العمل على إنشائه، وهذا هو الأمر الطبيعي والمنطقي، وإذا كان اعتراض أصحاب العربات على بُعد السوق، فلماذا لا تقوم البلدية بإنشاء سوق بديل لهم بمكان لائق وقريب؟ وعلى نفس المنوال فإن إقامة البازار الجديد للخضار والفواكه في سيانو بموقع (مقص جبلة) لم يتم افتتاح المحلات به، وبقيت الأسواق منتشرة هنا وهناك، ومنها سوق رأس العين وسكينة والبازار الموجود بين الفيض والعزة، بالإضافة إلى السوق الكبير في سيانو الذي من المفترض أن يضم جميع هذه الأسواق.

فإلى متى ستبقى هذه الفوضى في إلزام الباعة بالبيع ضمن الأماكن المخصصة لهم من قبل البلديات؟ وإذا لم تستطع البلديات الإلزام، فلماذا تتكبد الخسائر في إنشاء هذه الأسواق؟

أكثم ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار