سير عمل القطارات خفف من أزمة النقل الخانقة

الوحدة:4-4-2022

في ظل الأوضاع الحالية من غلاء أجور النقل وتزامناً مع معوقات السير التي تتمحور بقلة السرافيس وصعوبة تأمين المحروقات كانت القطارات المنقذ الوحيد لطلاب الجامعات والمواطنين.

” الوحدة” التقت مدير فرع الخطوط الحديدية م.فادي نصير الذي حدثنا عن كيفية تطوير حركة النقل ضمن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، فأجاب: يوجد لدينا ثلاث مجموعات لقطارات الركاب (رحلة صباحية) ورحلتان بعد الظهر لتخديم المواطنين وطلاب الجامعات.

وقامت المؤسسة بإنشاء موقفين على مسار اللاذقية – طرطوس لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب، وبما أن قطاع النقل السككي خدمي فقد تم تخفيض بطاقات للطلاب والمسنين وجرحى الحرب.

وحول سؤالنا عن أعمال الصيانة للسكك الحديدية بشكل عام ومنها خطوط النقل ضمن (المرفأ) وما الغاية منها، أجاب م. نصير: نقوم بإجراء الصيانات الدورية بشكل يومي على كافة المجموعات (إصلاح -تعبئة وقود-تنظيف-تعقيم -نقل ركاب).

وأضاف م.نصير: بالنسبة لصيانة السكك الحديدية تتضمن أعمالاً إنشائية حديثة واستبدال العوارض المهترئة والضعيفة وقياسات الأبعاد، ونقوم حالياً باستبدال العوارض في منطقة المرفأ وتركيب عوارض جديدة وإعادة تأهيل مسار الخط (إنشائي- مدني) وقواعد بيتونية مع تسليح القواعد وذلك بسبب قدم الخط وحفاظاً على الجاهزية في نقل كافة أنواع الحمولات (حصويات – حبوب – بضائع مختلفة) إلى جهة المقصد.

بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار