(جان دارك) و(ما بتخلص حكاياتنا) عرضان يعيدان للمسرح المدرسيّ ألقه وحضوره

الوحدة:3-4-2022

بمناسبة اليوم العالمي للمسرح وبرعاية الدكتور دارم طباع وزير التربية، وإشراف الأنشطة الفنية والرياضية -دائرة المسرح المدرسي في وزارة التربية، قدمت مديرية التربية في اللاذقية – دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية عرضاً لمسرحية “جان دارك” من تأليف جورج برنارد شو وإخراج رهام التزة، إضافة إلى عرض راقص بعنوان “ما بتخلص حكاياتنا” إخراج سماهر عدرا، وذلك على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية.

منسّقة المهرجان والإدارية في دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في مديرية تربية اللاذقية غادة درويش أشارت إلى أن أجواء العرض شهدت تفاعلاً إيجابياً وحضوراً لافتاً وبمشاركة أهالي الطلاب المشاركين في العرض.

وألقى كلمة اليوم العالمي للمسرح المخرج والممثل فايز صبوح.

وتابعت: تألفت لجنة التحكيم الخاصة بتقييم العروض من: كمال سكيكر رئيس دائرة المسرح المدرسي في وزارة التربية، وريم الشالاتي المشرف الإداري والفني لقسم المسرح في وزارة التربية، ومحمد طرابلسي المشرف الإداري والفني لقسم الفنون الشعبية والرقص التعبيري في وزارة التربية.

ونوهّت درويش إلى أن (جان دارك) عرضٌ مميز تحدّث عن دور المرأة وأهميتها في المجتمع، كما تضمّنت الاحتفالية أغنيات من تراث الساحل السوري، ولوحات راقصة.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار