من منطقة جبلة انطلاق مهرجان (صغار كبار) على مستوى المناطق

الوحدة : 31-3-2022

http://youtu.be/sfv30nGcoWU

بعد اختتام مسابقات مهرجان صغار كبار.. على مستوى الوحدات المدرسية انطلق اليوم في مركز ثقافي جبلة (مهرجان صغار كبار) على مستوى المناطق والذي بدأت أولى فعالياته في منطقة جبلة، وذلك بحضور ممثلين عن القيادة السياسية والحزبية والتربوية.

ضمت فعاليات المهرجان فقرات فنية متنوعة موسيقية وغنائية ولوحات استعراضية راقصة ومسرحية ورياضية.

بدأت فعاليات المهرجان بافتتاح معرض فني متميز.

جريدة الوحدة واكبت فعاليات المهرجان وأجرت عدداً من اللقاءات:

– السيد كامل زنتوت عضو قيادة فرع الحزب – رئيس مكتب الطلائع والتربية أكد على تميز أعمال المهرجان بجميع فقراته الفنية والموسيقية والرياضية، كما أثنى على إبداع أعمال الأطفال في المعرض الفني الشامل الذي يبشر بمستقبل زاهر وآمن لوطننا الغالي سورية.

– السيدة سامية صنين أمين فرع طلائع البعث باللاذقية ذكرت أن هذا المهرجان ضم تجمعاً للمدارس ورياض الأطفال على مستوى منطقة جبلة، حيث شمل عروضاً لكافة الأعمال التي تم انتقاؤها وفق الشروط المستوفية للمسابقة وشملت الأعمال الفنية الموسيقية والغنائية والمسرحية والرياضية والتي سيتم تقييمها كي يتم لاحقاً عرض الأفضل منها على المستوى المركزي عبر لجان مختصة.

– السيدة رشا أحمد مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الأساسي والطلائع قالت: الأطفال رسموا بمشاركاتهم الجميلة وطناً وحلماً، وما يميز هذا المهرجان أنه عمل تشاركي بأيادٍ كبيرة صغيرة.

– السيدة هنادي يوسف موجهة اختصاصية وعضو في اللجنة المحلية للمهرجان ومشرفة على قسم التربية الفنية – المعرض أشارت إلى أن المعرض الفني يشمل جميع الأعمال المتميزة لمدارس جبلة التي بلغ عددها ٢٣٥ مدرسة حيث تم انتقاء عمل أو أكثر من كل مدرسة تبعاً للشروط المستوفية للمسابقة، منوهةً بأن لجنة التقييم سوف تختار ثلاثة أعمال من كل مدرسة بهدف المشاركة على المستوى المركزي.

وبيّنت الموجهة الاختصاصية هنادي أن أعمال المعرض تضم رسومات ولوحات لتقنيات متعددة مثل الفسيفساء والكولاج ورسم الطبيعة الصامتة والرسم بالألوان لمواضيع استمدت أفكارها من المنهاج.

تلا افتتاح المعرض تقديم فقرات غنائية وموسيقية ولوحات راقصة على صالة مركز ثقافي جبلة، وكذلك تقديم عروض رياضية في الصالة الرياضية بجبلة والذي نوه بتميزها رئيس دائرة التربية الرياضية بسام زراوند مبيٍناً بأنها تتويج على مستوى المناطق بعد اختتام مسابقات مهرجان صغار كبار على مستوى المدارس.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار