جمعية (فرح) تطلق دورة لرفع كفاءة العمل التطوعي

الوحدة : 30-3-2022

 

 

بهدف تخريج أول دفعة من المتطوعين بصفة مشرفين ومنسقين فيما ينسجم مع متطلبات العمل المنظماتي المحلي والدولي ودمجهم في إدارة البرامج التنموية والفعاليات والأنشطة لصالح قضية مرضى السرطان .

أطلقت جمعية فرح لدعم الأطفال المصابين بالسرطان الدورة التدريبية لرفع كفاءة العمل التطوعي وذلك بالتعاون مع مجلس الشباب السوري وبتنظيم من مكتب الشباب الفرعي باللاذقية وإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية التي أقيمت الدورة في مقرها. خلال افتتاح الدورة قال المهندس هيثم اسماعيل أمين فرع الحزب باللاذقية: العمل التطوعي هام ويجب نشره كثقافة مجتمعية خاصة في الظروف التي تمر بها سورية ويجب استثمار طاقات الشباب وتعزيز العمل التطوعي لاسيما في خدمة شريحة الأطفال المصابين بالسرطان كونها الشريحة الأكثر حاجةً للمساعدة والدعم النفسي والاجتماعي.

بدوره عرض سامر المصري رئيس جمعية فرح لمحة عن عمل وبرامج الجمعية وأهمية الدورة والتعاون مع الشركاء لتحقيق أهدافها بإطلاق مشاريع تطوعية مباشرة ودعم مركز الاستجابة الطبية في الجمعية من خلال تخريج أول دفعة من المتطوعين بصفة مشرفين ومنسقين بما ينسجم مع متطلبات العمل المنظماتي المحلي والدولي ودمجهم في إدارة البرامج.

كما نوهت المهندسة مريم فيوض رئيس فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية قائلة : نحن كجمعية لدينا إيمان بالعمل التطوعي والتعاون لفهم احتياجات المجتمع وتلبيتها من خلال أعمال خيرية أو تنموية واجتماعية وبشتى السبل.

في مجتمعنا تعتبر الجمعيات الأهلية المدنية الناظم الأساسي للعمل التطوعي وعليه يجب علينا نحن في الجمعيات تعميق هذا المفهوم لدى أعضائنا وأن نتعاون فيما بيننا لتعزيز ونشر هذا المفهوم وهذا مانقوم به اليوم مع شركائنا.

هذا وتجول الحضور في أرجاء الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية واطلعوا على قطاعات البرمجة والصفوف التدريسية. حضر افتتاح الدورة: تهاني شليحة رئيس مكتب الشباب الفرعي، عمار أحمد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار