ندوة حول ترشيد المياه في القصر الثقافي بصافيتا

الوحدة : 30-3-2022

 

 ضمن مجال (بيئتي مسؤوليتي) أقام قسم ثقافة الطفل في القصر الثقافي العربي بصافيتا ندوة توعوية في مدرسة الرواد الخاصة بعنوان ترشيد استهلاك المياه) بإشراف السيد محمد سليمان إبراهيم الذي بدأ النشاط بتسليط الضوء على الواقع المائي، متحدثاً عن نسبة المياه الصالحة الشرب في بلدنا والبالغة ٢% فقط، مؤكداً على أن محافظة طرطوس تشكل أكبر مستهلك للماء نظراً لوفرة مياه الأمطار.

مشيراً إلى أن معظم الحروب في المستقبل ستكون بسبب المياه. وتابع السيد إبراهيم نشاطه بجانب تطبيقي من خلال وضع ماء نقي ونظيف ضمن أوعية، مضيفاً لها التراب من أنواع مختلفة، حيث بين للحضور كيف غيّر التراب من نقاء المياه من خلال اللون والطعم والرائحة وحرارة الماء والأملاح الموجودة في التربة، وبسبب تلوث حيوي فيزيائي وكيميائي ، منوهاً أن أول جزء يتأثر بالتلوث في جسم الإنسان هو النخاع الشوكي.

و قد أكد السيدإبراهيم أن الحفاظ على المياه مسؤولية الجميع من خلال نقل المياه الصحية عبر الشبكات، وضبط التسرب الهائل، و ترشيد المياه و عدم هدرها، وبناء محطات للصرف الصحي.

و في الختام تناولت مديرة المركز الثقافي السيدة رانيا عبد اللطيف بعض وسائل ترشيد المياه و أكدت على مسؤوليتنا جميعاً في المحافظة على الثروة المائية.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار