حملة إفطار ع الماشي

الوحدة : 30-3-2022

 

 

 رمضان المبارك على الأبواب وهو ما يعود بنا لحملة إفطار ع الماشي التي نقوم بها كل عام في الشهر الفضيل, هذا ما قاله السيد حسام قباعة المدير التنفيذي لجمعية البشائر الخيرية وتابع بقوله : نرصد جهودنا اليوم ونعززها لأجل شهر رمضان الكريم والحملة تتضمن تقديم وجبة خفيفة وعلى الماشي للناس المتأخرين على إفطارهم وقد استوجبت أعمالهم ذلك, وقد تتضمن الوجبة سندويشة أو كيك وفاكهة وغيرها الكثير حسب المتوفر من المأكولات التي تسندهم في زحمة السير والطرقات, وهذه السنة الرابعة التي نقوم بالحملة فيها لما كان لها من إيجابيات وصدى عند الناس. بالإضافة إلى عملنا بالمعهد التعليمي لطلاب الشهادات (بكالوريا وتاسع ) وفيه حوالي 100 طالب وطالبة منهم أكثر من 90% بشكل مجاني .

والمبنى كبير وفيه ست قاعات درسية, وتستفيد 2000 عائلة تقريباً من خدمات الجمعية :(تعليمي وصحي وإغاثي ) ،ومنهم 50 عائلة تحصل على رواتب شهرية ولدينا كفالة لأيتام.

فنحن لا مورد لنا ولا نعتمد إلا على تبرعات شخصية وفردية من الأهالي والمعارف, و200 حصة غذائية وما تبقى يحصلون على ما يتوفر لدينا من إعانات وغيرها من الخدمات , وفي الأعياد نقوم بتوزيع الملابس الجديدة .أما في غيرها من الأيام فنوزع ألبسة مستعملة بعد غسلها وكيها.

وعن باقي الأنشطة والخدمات قال : لدينا أنشطة ترفيهية مثل النادي الصيفي للأطفال, ودورات محو أمية وأخرى خياطة وتريكو.

فاطمة إحدى طالبات المعهد التعليمي للجمعية بكالوريا : أكدت أن ما دفعته للتعلم فيه مبلغ بسيط جداً وتخجل من ذكره, وأشارت أنها لم تخطئ في اللجوء إليه لما وجدته من اهتمام المعلمين والمعلمات فيه, ولا تجد غيره من المعاهد أفضل منه ولا حتى الدروس الخصوصية.

هدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار