تأجيل مباراة كأس السوبر

الوحدة 29-3-2022

 

قررت لجنة تسيير أمور اتحاد الكرة تأجيل مباراة كأس السوبر التي كانت مقررة بين تشرين وجبلة يوم الجمعة القادم في حلب إلى موعد آخر وذلك بناء على طلب من الناديين.

وكانت لجنة التسيير قد أعلنت في بيان سابق لها نشر على صفحة اتحاد كرة القدم إقامة المباراة في شهر نيسان بالاتفاق بين الناديين.

 واستنكرت إدارة نادي تشرين القرار وقالت في بيان نشرته على صفحة النادي الرسمية: إن مجلس إدارة النادي كان متمسكاً حتى اللحظة الأخيرة بلعب المباراة أمام جبلة في موعدها المحدد وأن النادي لم يرسل كتاباً إلى اللجنة المؤقتة بعد صدور القرار وتحديد موعدها من قبل اللجنة المؤقتة مع العلم أن الفريق الأول جدول كل استعداداته على أساس مواجهة جبلة يوم الجمعة وألغى مباراة ودية لاستغلال فترة توقف الدوري و نرفق لكم كتاباً بتاريخ يوم الأمس ٢٧ / ٣ / ٢٠٢٢ ترفض فيه اللجنة المؤقتة تأجيل المباراة بناء على طلب نادي جبلة فقط وبذلك ما ذكر في بلاغ الاتحاد الأخير عن رغبة الناديين بالتأجيل هو أمر غير صحيح نهائياً.

كما ذكر رئيس نادي تشرين في بيان نشره على صفحته الشخصية:  اعتدنا دائماً في نادي تشرين أن نضع جمهورنا في الصورة وننقل حقائق الأمور بكل وضوح.

 بدايةً أصدر اتحاد كرة القدم كتاباً حدد فيه موعد مباراة كأس السوبر على أرض ملعب الحمدانية في حلب، وبعد الضغط الواضح لتأجيل موعد المباراة للمرة الثالثة تم رفع كتاب من قبل نادينا يتضمن رغبة النادي بنقل اللقاء إلى محافظة دمشق نظراً لسهولة الانتقال والإقامة في محافظة دمشق، وكونها مباراة بطولة ويجب أن تجري في العاصمة، ولنقل صورة مشرفه لرياضة سوريا الحبيبة على المدرجات من قبل جمهورنا، لنفاجأ لاحقاً أن نادي جبلة يرفض تماماً اللعب وقام بالاعتراض، لتؤكد اللجنة المؤقتة إقامة المباراة في الزمان والمكان نفسه، ليصدر اليوم ( تاريخ نشر البيان ٢٨ / ٣ ) كتاب من اتحاد الكرة يتضمن نقل المباراة لموعد يحدد لاحقاً بناء على رغبة الناديين.

نحن في نادي تشرين نؤكد أننا لم نوافق على التأجيل ولم يصدر من قبلنا أي كتاب بهذا الخصوص، على العكس تماماً نظراً لضيق الوقت قبل الاستحقاق الآسيوي والضغط الكبير لمرحلة الإياب.

فنحن نسعى للعب هذه المباراة بأسرع وقت وإضافة اللقب لخزائن النادي ليكون دافعاً معنوياً كبيراً في الأيام القادمة.

كتبت في بوست سابق لن نلعب السوبر لأنني متأكد أن المباراة ألغيت وفق المعطيات السابقة ولن نلعب بمواعيد لاحقة لأن الاستحقاقات من اتحاد آسيوي وكأس الجمهورية وبطولة الدوري ستلعب خلال شهر.

 تعقيب الوحدة: دائماً القرارات الارتجالية وغير المدروسة التي تتحفنا بها لجنة التسيير بين الحين والآخر تتسبب في مشاكل للأندية وتضع اللجنة نفسها في موضع الإحراج والشك وكان عليها الاتفاق بشكل رسمي مع الناديين وإظهار كتب رسمية تؤكد اتفاقهما أو عدمه على لعب المباراة بهذا الوقت.

 اللجنة الآن في وضع محرج فلا موعد يناسب الفريقين بعد الآن نظراً لحساسية وضعهما على سلم الترتيب ولا يمكن إلغاء المباراة لأنها بطولة رسمية ومقررة سابقاً وتقام في كل دول العالم وإقامتها في نهاية الدوري أمر غير مقبول لأن مباريات السوبر تقام مع بداية الدوري وليس نهايته.

 

محسن عمران  

تصفح المزيد..
آخر الأخبار