افتتاح معرض تسويق منتجات المرأة العاملة

الوحدة: 28-3-2022

افتتح في فندق القصر معرض تسويق منتجات المرأة العاملة برعاية المكتب التنفيذي لاتحاد العمال في اللاذقية، ضم هذا المعرض / ٤٥ جناحاً، تنوعت فيه المعروضات بين أغذية ومنظفات وشغل سنارة وسجاد يدوي واكسسوارات وغير ذلك.

غاية المعرض دعم المرأة العاملة ومساعدتها لبيع منتوجاتها بعد أن خضعت جميع العاملات لدورة تدريبية أقامها اتحاد العمال، وللاطلاع أكثر على فعاليات المعرض حدثتنا السيدة ليلى إسبر أمين سر الاتحاد قائلة:

أطلقنا هذا المشروع بهدف إفادة العاملات ومساعدتهن بظل الوضع المعيشي من خلال عرض منتوجاتهن على الزوار، لقد أثبتت المرأة السورية براعتها في كل المجالات من كافة النواحي، وقد لاقى هذا المعرض صدى مفرحاً لهن وذلك لتسويق منتوجاتهن، وكان للجنة المرأة العاملة حضور في إنجاح هذا المعرض الذي يضم أنواعاً متعددة من أغذية ومنظفات وشغل سنارة واكسسوارات وسجاد ومربيات…، وهذه المنتوجات تضاهي ما هو موجود في الأسواق، وكل الشكر للقيادة السياسية ولاتحاد العمال وللجنة المرأة العاملة الذين استطاعوا بالتعاون معنا للوصول إلى هذا المعرض المميز.

 مع المشاركات:

–  المشاركة مريم سقاطي تعمل في مجال صناعة الصابون منذ عام / ٢٠١٦، وهي مدربة بنفس الوقت، حيث عبرت عن سعادتها بهذا المعرض المميز وذلك لعرض منتجاتها لزيادة مبيعها وكسب شهرة أكثر.

 – متيلدا موظفة في الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية أيضاً مشاركة بالسجاد اليدوي، كان لها مشاركات عديدة، وترى بهذا المعرض فرصة جيدة لعرض السجاد اليدوي الذي يتميز بجودة عالية، ولكن سعره أيضاً غالٍ نظراً لكلفته المرتفعة وهو مشغول بشكل تقني على نول يدوي، وأضافت بأن ارتفاع سعر الخيوط ساهم في غلاء هذا النوع من السجاد ووجدت بأن المعرض فرصة كبيرة للعرض.

 – المشاركة هند الأزكي حدثتنا عن هذا المعرض بأنه فرصة لمساعدة أسرتها من خلال مشاركتها فيه، بعد أن خضعت لدروة تدريبية أقامها اتحاد العمال، وقد استفادت منها كثيراً لعرض منتوجاتها من المنظفات وأنواع الشامبو المختلفة، ولكن الصعب في الموضوع هو عدم وجود ضوابط في أسعار المواد الأولية وارتفاعها كل يوم مما ينعكس على أسعار هذه المنتوجات.

 – ميادة عباس – والدة شهيد قالت:

خضعت لدورة منذ عام في رابطة أبناء الشهداء ودورة أخرى أقامها اتحاد العمال في اللاذقية، وقد استفدت كثيراً من هذه الدورات، وأكدت على أن منتوجاتها خالية من أي مواد مضرة والتجربة تثبت ذلك، وأضافت بأنها تعمل في صناعة المنظفات، وهذا المعرض سيسهم في مساعدتها على التعريف بصناعتها وكسب مادي معين لأسرتها.

 – لودي إبراهيم من غزل جبلة تعمل منذ عشرين عاماً بالخياطة والصوف، ووجدت بهذا المعرض فرصة كبيرة لعرض منتوجاتها والتعريف بها من خلال عرضها على الزوار .

 – المهندسة منال صالح من البحوث الزراعية مشاركة بالشامبو والبلسم كونها مهندسة زراعية، وبعد أن خضعت للدورة التي أقامها اتحاد العمال أدخلت على منتجها الأعشاب التي تتميز بها تربتنا، وذلك وفق معايير مدروسة، ووجدت بهذا المعرض فرصة كبيرة لكسب زبائن جدد وبيع المنتجات.

أميرة منصور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار