مبادرة نوعيّة تنفذها الغرفة الفتية الدّولية باللاذقية من خلال مؤتمر كونكت (conect)

الوحدة 27-3-2022

 

 

تفعيلاً لمبادئها وخطّتها في الاستثمار بالطاقات الفردية الشّابة، وتوظيفها بما ينعكس إيجاباً على المجتمع بأكمله، أطلقت الغرفة الفتية الدّولية فرع اللاذقية مؤتمر كونكت (conect)، والذي يعدّ فرصة هامة للتعريف بمفهوم العمل الحرّ وتعزيزه، والتشبيك وتبادل الخبرات والآراء بين الشركات والمتخصصين في مجال العمل الحرّ .

حيث شارك في المؤتمر جهات حكومية عديدة، وشركات ومؤسسات خاصة، وخبراء في مجال العمل الحرّ، فضلاً عن مقدمي العمل الحرّ بمختلف المجالات من داخل سورية وخارجها .

صحيفة  الوحدة حضرت المؤتمر و إليكم ماسجلته من لقاءات:

– البداية كانت مع رئيس مجلس الإدارة المحلي لغرفة اللاذقية محمد رحابي الذي قال: إن المجتمع المحلي والقطاعين الحكومي والخاص شركاء أساسيين وداعمين دائمين لنشاطاتنا الرامية إلى تطوير الأفراد وتنمية المجتمع، وقد أطلقنا مشروع (كونكت) للعمل الحرّ لتطوير نظام التوظيف في الشركات بما يعود بالفائدة على الأفراد والمؤسسات”.

– نور حياني قائد فريق السيرة الذاتية بشركة (المحترفون الأوائل أونلاين) أكد على أهمية مؤتمر (كونكت) لجهة توفيره الفرصة المثالية للتشبيك والتواصل بين الشركات ومقدمي العمل الحر(الفريلانسرز)، وتسليط الضوء على مفهوم العمل الحرّ، وآلية اختيار الشخص الأنسب لتقديم الخدمات المطلوبة بالشكل الأمثل والأقل تكلفة. 

– م. شادي علي (مدير الشؤون الفنية بالشركة العامة للبناء و التعمير) أشار إلى الدور الذي تلعبه الأنظمة والقوانين في تسهيل التعامل المرن في القطاع العام، وأضاف: لهذا المؤتمر أهمية كبيرة لجهة إظهار الوجه الحضاري للشباب السوري الذي يبدع في العمل، ويخلق الأمل، ناهيك عن تسليط الضوء على ضرورة الاعتماد على (الفريلانسرز) في إنجاز الأعمال بوقت أسرع وكلفة أقل وبالشكل الأمثل كأعمال التصميم، الإدارة والمتابعة وغيرها. 

– صالح درباس (وكيل شركة شاي الأردنية للذكاء الاصطناعي لدى سورية) قال: لإقامة هذا المؤتمر أهمية كبيرة فهو يوفر فرصة ذهبية للتعرف على الخبرات والآراء بين الشركات والمتخصصين في مجال العمل الحرّ (الفريلانسرز) والذي يساهم بدعم الشباب والاقتصاد السوري . 

 – م. دانيال نعمان ( أحد مؤسسي شركة أورانوس) نحن نعتمد على (الفريلانسرز) في جوانب عديدة من عملنا كتطوير مواقع الانترنت وتطبيقات الموبايل، وعند وجود طلبات إضافية من الزبائن .

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار