دورة نوعية للمهندسين المفرزين الجدد إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك

الوحدة 15-3-2022

 

 ضمن توجهات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للتعريف بالقوانين الناظمة لعمل الوزارة وإكساب المهندسين مهارات إدارية داعمة تفيدهم  بالانخراط في بيئة عملهم بكفاءة وفعالية، تقام في فرع مؤسسة الحبوب في اللاذقية دورة للمنهدسين المفرزين الجدد المعينين في مديرية التجارة الداخلية في اللاذقية والحسكة وإدلب ودير الزور وفرع مؤسسة الحبوب وأيضاً فرع مؤسسة السورية للتجارة والسورية للمخابز ومؤسسة عمران في اللاذقية لمدة أربعة أيام.

عن هذه الدورة ذكر للوحدة مدير الدورة وليد العايش أن الهدف منها هو تعريف المهندسين المفرزين الجدد بمهام الوزارة بشكل عام وبنيتها الهيكلية ، وأن يكون لدى المهندس نظرة شاملة سواء بالمخازين الاستراتيجية ومعالجة الاختناقات والاحتكار وضبط الأسواق والأسعار وضبط المخالفات.

و أضاف: نعمل على قانون واحد ونشرح القوانين التي تعمل عليها الوزارة سواء حماية الملكية وحماية المستهلك والقوانين الناظمة لعمل المخابز وقانون العقود وقانون منح هيكلية تنظيمية، وأيضاً هناك منحى إداري يسهل اندماجهم، وأن يكونوا فريق عمل واحد، كذلك من أهداف هذه الدورة هو أن ننهي عقلية المدير الواحد وننتقل إلى فريق عمل جماعي، وبعد انتهاء الدورة نعمل على متابعتهم وماذا أكسبتهم هذه الدورة.

ويمكن أن نتبعها بدورات أخرى، مؤكداً أن المتدربين بهذه الدورة من ثلاث محافظات هي : اللاذقية ، دير الزور ،وإدلب. ميس عرفات رئيسة دائرة التدريب والتأهيل في الوزارة أوضحت أن هذه الدورة هي برنامج تدريبي للمهندسين المفرزين الجدد لإكسابهم خبرات ومهارات العمل الإداري وأن العمل الجماعي دائماً هو الأساس، وتعريفهم بالبنية القانونية للوزارة , وهذه الدورة تحضرهم بأن يكونوا فريق عمل واحد وهذا سينعكس بالنجاح في عملهم، وستتم متابعة من خضعوا لهذه الدورة في عملهم وكيفية تطبيق النظري إلى عملي بما ينعكس بشكل إيجابي على العمل.

 أميرة منصور

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار