42 ضبطاً تموينياً للاحتكار والإتجار بالسوق السوداء

الوحدة: 13-3-2022

قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية بجولات رقابية مكثفة غايتها ضبط الأسعار للمواد الأساسية وفق نشرة المواد الأساسية الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتاريخ 2022/3/12 .

هذا وذكر المهندس أحمد زاهر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك للوحدة أنه تم تنظيم /42/ضبطاً تموينياً موزعة على الشكل التالي:

 – ضبط تمويني بمخالفة حجب مادة الزيت النباتي بقصد الاحتكار والإتجار بالسوق السوداء لتحقيق المنفعة المادية ضمن مدخل بناء تم حجز كمية 9 تنكات زيت نباتي وسيق المخالف موجوداً.

 – ضبط تمويني بمخالفة استخدام الدقيق التمويني لغير الغاية المخصص لها في جبلة.

 – ضبط تمويني بمخالفة استخدام الغاز المنزلي لغير الغاية المخصص كمية ست اسطوانات غاز في جبلة.

 – ثلاثة ضبوط تموينية بمخالفة نقص وزن ربط الخبز المعدة للبيع بحق مخبزي شفيق محفوض و نجيب اسكيف بالقطيلبية بريف جبلة ومخبز جعفر صافي.

 – ضبط تمويني بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفة باللغة العربية على مكياجات في شارع القدس.

 – ضبط تمويني بمخالفة حيازة فاتورة غير نظامية لاتحمل الرقم الضريبي في الريجي القديمة.

 – ضبطان تموينيان بمخالفة البيع بسعر زائد لمادة العلف الحيواني في ريف جبلة ومواد غذائية في الريجي القديمة.

 – 10 ضبوط تموينية بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار(حبوب – موادغذائية – زيوت – قهوة  – سندويش – أعلاف) في (ريف جبلة و رأس شمرا و برج اسلام والشيخضاهر والعوينة والزراعة) وحقائب في سوق التجار وكهربائيات في العوينة.

 – 14 ضبطاً تموينياً بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء(مواد غذائية – سكاكر- بيض- أدوات صحية) في (شارع 8 آذار و شارع الإسكان والريجي القديمة وشارع أنطاكية والقوتلي والمشروع السابع) وقرطاسية في العنابة وحفاضات في قنينص وحي السجن وخرداوات في الدعتور ومواد غذائية في الرمل الفلسطيني ورويسة البساتنة واسطامو أدوات صحية في شارع الإسكان وألبسة في الريجي القديمة.

كما تم سحب ثماني عينات لمواد غذائية وغير غذائية للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك ومطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

بثينة منى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار