السورية للتجارة : ٤٢٥٠ طناً كمية الحمضيات المسوقة بقيمة مليار و٨٠٠ مليون ل.س وصرف مستحقات جديدة للمزارعين

الوحدة: 10-3-2022

 

تبدأ السورية للتجارة اليوم الخميس بتوزيع مستحقات جديدة لمزارعي الحمضيات، الذين سلموا إنتاجهم منها إلى فرع المؤسسة باللاذقية من تاريخ ٢٠٢٢/١/٢٤ ولغاية ٢٠٢٢/١/٣٠.  

وذكر المهندس سامي هليل – مدير فرع السورية للتجارة باللاذقية ل (الوحدة) أن كمية الحمضيات المسوقة، منذ زيارة الوفد الحكومي للمحافظة مؤخراً، وحتى تاريخه بلغت ٤٢٥٠ طناً، وتقدر قيمتها بمليار و٨٠٠ مليون ل.س، متضمنة أجور النقل، وقيمة المحروقات، وأجور الفرز والتوضيب  .

 مؤكداً أنه تم رفع سعر الكيلو غرام الواحد من صنف اليافاوي في السورية للتجارة من ٤٥٠ إلى ٥٠٠ ل.س، وذلك بسبب حصول انخفاض بسعر هذا الصنف في السوق، وكون تدخلها معياري إيجابي ، الأمر الذي أدى إلى إلغاء الرسوم على المعابر الشرقية لجميع الشاحنين لمادة الحمضيات، وهذا ما أدى بدوره إلى ارتفاع الأسعار في سوق الهال، أو من أراضي المزارعين بزيادة لهذا الصنف عن الكيلو غرام الواحد من ١٠٠ إلى ١٥٠ ل.س، إذ وصل السعر من ٥٠٠ إلى ٨٠٠ ل.س ، وذلك حسب الجودة والحجم . لافتاً إلى أن السورية للتجارة باللاذقية ، تستمر باستلام صنف الحامض بنوعيه البلدي، والأمريكي بسعر ١٠٠٠ ل.س للكيلو غرام الواحد ، علماً أنه يتم صرف مستحقات الكميات المستلمة من صنفي اليافاوي والحامض بشكل مباشر، أو في اليوم التالي على أبعد حد بمركز الفرز والتوضيب العائد للمؤسسة، والذي يقع خلف محطة محروقات الجامع.

 الحسن سلطانة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار