ترهل ومماطلة للمراجعين من قبل التأمين والمعاشات ..

الوحدة:9-3-2022

مراجعو التأمين والمعاشات يعانون من أجل الحصول على بعض الأوراق من بيان بالراتب والتعويض العائلي وغيرها من المعاملات الأخرى التي تخصهم، حدثنا أحد المتقاعدين بأنه للمرة العاشرة يأتي لكي يحصل على بيان بالراتب من أجل قرض مصرفي دون جدوى، فكل يوم يقول له الموظف: تعال في الغد، ويأتي من دون أن يحصل على مراده، والأسلوب من قبل موظفي التأمين غير لائق بطريقة تعاملهم مع المراجعين ، والكلمة الوحيدة التي ينطقون بها/ الكهرباء مقطوعة تعالوا غداً/، علماً أن التيار الكهربائي لا يأتي إلا بعد الدوام. نتمنى من الجهات المسؤولة تقديم خدمات أفضل وأن يكون هناك مولدات كهربائية تلبي حاجة المراجعين. وللتحقق من صحة ماقيل تحدثنا مع نبيل حاتم مدير المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات الذي وضّح الآتي: نقوم بتلبية طلبات الأخوة المتقاعدين بشكل كامل، ولكن هناك معوقات تتعلق بالتيار الكهربائي والساعات الطويلة في التقنين، ونحن ملزمون بهذا الوضع الذي لا يتناسب مع ما يقدمه المتقاعدون وغيرهم من معاملات لإنجازها، فعمل المؤسسة مؤتمت وقاعدة البيانات موضوعة على سيرفرات مركزية بحاجة لتوفر الكهرباء لتشغيل الشبكة والحواسب بالكامل للوصول إلى البيانات وطباعتها وإعطائها للأخوة المتقاعدين، ونوه حاتم : من ناحية أخرى نقوم بتسجيل الأسماء لمن يرغب وسحب البيانات خارج أوقات الدوام وتسليمها إلى أصحابها في اليوم الثاني، أما بقية الأعمال مثل صرف استحقاقات تقاعدية وغيرها نقوم بإنجازها بشكل كامل لأنها لا تحتاج إلى تيار كهربائي، وبخصوص وضع مولدة كهربائية لا يمكن ذلك لأنها بحاجة إلى موافقة من رئاسة مجلس الوزراء لتأمين مخصصاتها ومستلزماتها، وقد رفعنا عدة كتب بخصوص ذلك ونحن بانتظار الموافقة، وحالياً يتم التنسيق مع مديرية كهرباء اللاذقية لدراسة إمكانية إيجاد حل لهذه المشكلة لو بخط كهرباء خاص للمؤسسة، كونها تقع ضمن بناء سكني يخضع لتقنين كهربائي.

بثينة منى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار