رفع التعويضات وسن التقاعد أهم مطالب صحفيي طرطوس في مؤتمرهم السنوي

الوحدة:8-3-2022

تحت شعار (الأمل بالشفافية) وبحضور رئيس اتحاد الصحفيين في سورية موسى عبد النور عقد فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس مؤتمره السنوي، حيث استعرض الفرع خطته لعام ٢٠٢٢ التي تتضمن: إقامة دورات تدريبية وورشات عمل إعلامية، وإقامة نشاطات ثقافية وإعلامية للزملاء و الزميلات الإعلاميين بالمحافظة بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية، والسعي للحصول على قطعة أرض لفرع اتحاد الصحفيين، إضافة إلى إقامة استثمارات خاصة و صيانة المبنى العائد لفرع اتحاد الصحفيين الحالي بمساعدة بعض الجهات الوصائية.

وفي المجال الاجتماعي: العمل على إحداث نادٍ للصحفيين في التوسع المقترح، وطالب أعضاء المؤتمر بتقديم تخفيضات وحسومات خاصة على الهاتف و الانترنت (السيرف) والعمل على تشميل الإعلاميين العاملين والمتقاعدين بالتأمين الصحي و منحهم بطاقة تأمينية تغطي كافة أنواع الطبابة والعمليات الجراحية و أدوية الأمراض المزمنة، و رفع تعويض المسؤولية و طبيعة العمل الفكري و منع نقل العاملين الإداريين إلى التحرير، والسعي لمزيد من تبادل الخبرات والزيارات الإعلامية الاطلاعية الخارجية بالتعاون ما بين الاتحاد و اتحادات الصحفيين الخارجية الصديقة.

كما تمت المطالبة بوجود ملحقين إعلاميين من ذوي الخبرات والكفاءات في السفارات والقنصليات في الخارج، والتحول من البث الأرضي إلى البث الفضائي بالنسبة للبث المحلي.

إضافة إلى المطالبة بالإسراع بإنجاز قانون الإعلام و تجاوز الثغرات التي ظهرت أثناء التطبيق، وضرورة رفع سن التقاعد الصحفي إلى ٦٥ عاماً، ورفع قيمة التعويض الصحفي، بالإضافة إلى رفع سقف التقاعد الصحفي إلى ٥٠ ألف ليرة كمرحلة أولى.

وتركزت المداخلات على ضرورة تثبيت العقود السنوية التي مضى عليها ١٦ عام تقريباً وتأمين كافة مستلزمات العمل الإعلامي الغائب بشكل كلي حالياً من مواصلات وانترنت وغيرها من الوسائل، وأن يلحظ القانون المترقب ولادته المشاكل التي تمس الصحفي بعدم منع المعلومة عنه وحل مشكلة التقاعد وطبيعة العمل، وأن يكون للسلطة الرابعة دوراً بناء في المجتمع والابتعاد عن العلاقات الشخصية بالعمل.

حضر أعمال المؤتمر كل من يونس خلف أمين سر الاتحاد ومريم صالحة عضو المكتب التنفيذي وسمير خضر عضو قيادة فرع الحزب وبعض أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة و الزملاء من كافة الوسائل الإعلامية بالمحافظة.

ربى مقصود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار