١٢٦٢٣ إجمالي المعاملات المقدمة في مركز خدمة المواطن الرئيسي باللاذقية خلال شهر شباط

الوحدة:8-3-2022

كشف علي حسن – رئيس مركز خدمة المواطن الرئيسي بمحافظة اللاذقية للوحدة أن إجمالي عدد المعاملات المقدمة للمواطنين في المركز خلال شهر شباط الماضي بلغت ١٢٦٢٣ معاملة متنوعة مابين خدمات سريعة وبطيئة، وقد شملت الخدمات السريعة :

١٣٧١ بيان فردي ، و ١٥١٨ بيان عائلي، و ٥٥ بيان زواج، و ٩ بيانات طلاق، و٢٦١ بيان ولادة، و٧٩ بيان وفاة، و ٢٨٠٠ غير محكوم، و ٥٤٢٣ غير عامل.

أما بالنسبة للخدمات البطيئة فهي:

 ٢٧٥ مخطط كروكي، و ١٣٤ مخطط موقع عام، و ١١٢ مخطط دلالة، و ٩٢ شرح تنظيمي، و ٩٨ بيان قيد عقاري، و ٦٣ بيان قيد عقاري مؤتمت، و١٦ بيان قيد عقاري لمنطقة، و١٦ بيان مساحي، و٦٣ مخطط إفراز عقاري، و٥٠ ترخيص إداري، و ٢ تعديل ترخيص إداري، و٣ تجديد ترخيص إداري، و٢٦صورة مصدقة عن ترخيص إداري، و٥٦ شكوى ضرر صحي، و٦٣ صورة مصدقة عن تسوية مخالفة، و٣٨ صورة مصدقة عن مخطط تسوية مخالفة.

كما أنه يتم تقديم خدمات أخرى ضمن المركز كالتأمين الإلزامي للسيارات بشرط وجود براءة ذمة من فرع المرور، والتصديق القنصلي إلى خارج القطر .

مشيراً إلى أن عدد أنواع الخدمات، التي يقدمها مركز خدمة المواطن تصل إلى ٢٢ خدمة مختلفة، وهي مقسمة إلى خدمات سريعة، و بطيئة.

منوهاً بأنه يتم تسديد رسوم كلفة الخدمات عن طريق كوة المصرف العقاري الموجودة ضمن المركز، مايحقق فائدة كبيرة تعود بالنفع على المواطن من حيث سرعة إنجاز المعاملات، و توفير الوقت والجهد عليه، إضافة إلى تخفيف أعباء مصاريف التنقل.

الحسن سلطانة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار