٤٤ إغلاقاً لمحال مخالفة ومعالجة ٩٧شكوى ضرر صحي بمدينة اللاذقية خلال شهر شباط الماضي

الوحدة: 6-3-2022

تتابع مديرية المهن والشؤون الصحية في مدينة اللاذقية عملها بمراقبة المحال الغذائية، ومحلات الوجبات السريعة، والمطاعم، والحلويات، وبيع اللحوم، وذلك للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية، وضمان سلامة الغذاء المقدم للمواطنين . وبيّن المهندس كنان سعيد – مدير المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية للـ (الوحدة) أن المديرية قامت خلال شهر شباط الماضي بإغلاق /٣٥/ محلاً لمخالفة مزاولة المهنة دون الحصول على الترخيص الإداري، وإغلاق ٩ محال لإصلاح السيارات داخل المدينة، وذلك لنقلها إلى المنطقة الصناعية .

كما تم ضبط مطبخ لتقديم المأكولات، يحوي لحوماً فاسدة غير صالحة للاستهلاك البشري، ومشغل لصنع الحلويات بسبب مخالفته للشروط الصحية (وجود حشرات ضمن المحل) .

 من جهة ثانية ، جرت معالجة /٩٧/ شكوى ضرر صحي مقدمة من المواطنين، نتيجةً للإزعاجات الناجمة عن استخدام المولدات الكهربائية، أو الضرر الناجم عن تسرب المياه من المنازل .

إضافة إلى منح مجموعة من القرارات المتعلقة بتراخيص لمزاولة المهن ضمن مدينة اللاذقية وبلغ عددها /٢٠ / قراراً.

الجدير ذكره، أنه في إطار تنظيم عمل المراقبين الصحيين، تم اعتماد لباس موحد لهم في مديرية المهن والشؤون الصحية، وكذلك، تم من جانب آخر التشديد على أصحاب الفعاليات والمحال التجارية عند دخول أي مراقب صحي من مديرية المهن والشؤون الصحية، ضرورة التأكد من وجود البطاقة التعريفية له، ومطابقتها مع مهمته الرسمية.

الحسن سلطانة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار