أجواء تفاعلية و طروحات مهمة في اليوم الختامي للورشة التخصصية لدعم التوجه العام لقطاع الزراعة والثروة الحيوانية

الوحدة : 2-3-2022

 

 

ضمن أجواء تفاعلية و بمشاركة واسعة انطلقت فعاليات اليوم الختامي للورشة التخصصية لدعم التوجه العام لقطاع الزراعة والثروة الحيوانية لناحية الفاخورة التي تقيمها الأمانة السورية للتنمية ، تحت عنوان ” نرجعها خضرا بأهلها و ناسها “في منتجع أفاميا ، ومن خلال حضورنا فعاليات اليوم الرابع والأخير لهذه الورشة التقينا عدداً من المشاركين:

– فايز المقداد ” معاون وزير الزراعة ” قال :  في اليوم الرابع والأخير لهذه الورشة تبلورت الرؤيا لدينا ، حيث قدمنا مسودة مخرجات لإحداث تنمية زراعية في المنطقة المستهدفة وحددنا الآلية الصحيحة لتنفيذ الخطة ، وأضاف: من أهم عوامل نجاح هذه الورشة هو التنوع الكبير، والتمثيل الواسع لكل شرائح المجتمع المحلي .  

– منذر خيربك (خبير و مستشار بمنظمة إكساد): أكد على أهمية الحالة التشاركية التي قدمتها الورشة وخاصة بوجود الفلاحين أصحاب المصلحة الحقيقية في هذه الورشة ، إضافة لوجود عدد كبير من الخبراء بمختلف اختصاصاتهم، ووجود الخبراء المحليين والذين ساهموا بتقديم مقترحات قابلة للتطبيق على أرض الواقع والتي تصب في تحقيق التنمية في ناحية الفاخورة و إعادتها أفضل مما كانت عليه.

– د. أحمد ليلا ( رئيس دائرة الصحة الحيوانية في مديرية زراعة اللاذقية ) قال: خلقت الحالة التشاركية و تنوع الخبرات في هذه الورشة أجواء صحية لتقديم طروحات هادفة ، وأضاف: قدمنا مقترحات لتحسين واقع الثروة الحيوانية، واستعرضنا الأولويات في هذا العمل ومنها رفع الإنتاجية و زيادة عدد القطيع ، إدخال مربين جدد في العملية التربية، وهذا يلزمه آليات دعم أهمها وجود تمويل وتأمين مساحات لزراعة نباتات علفية . كما التقينا عدداً من المزارعين المشاركين في الورشة، والذين أكدوا على أهميتها و تمنوا أن يشاهدوا مخرجاتها على أرض الواقع.

ياسمين شعبان- صباح قدسي – ت هشام مرزوق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار