481 مليون ليرة فقط قيمة الإنتاج الجاهز لدى غزل جبلة القديم

الوحدة : 2-3-2022

أكد المهندس شادي معلا مدير عام شركة جبلة للغزل وصول قيمة الإنتاج الجاهز للبيع من الغزول خلال شهر كانون الثاني الماضي إلى 481 مليون ليرة سورية، في وقت وصلت فيه قيمة الإنتاج المنفذ من العوادم إلى نحو 36 مليون ليرة سورية، وقيمة المبيعات المنفذة من الغزول القطنية إلى نحو 15 مليون ليرة سورية فقط.

فيما أشار م. معلا إلى أن مخازين الشركة من الإنتاج الجاهز والعوادم والخامات قد وصلت لغاية التاريخ المذكور إلى 67 من المادة (الأولية منها 1750 كغ من البولستير الأسود و614 طناً من الغزول القطنية و 492 طناً من العوادم، وبيّن بأن الشركة قد عمدت وفي ظل النقص الحاصل بالمادة الأولية إلى إخراج 21 طناً في عوادم الشابو المقشر نمرة/1/ من أجل تنظيفها واستخدامها بالعملية الإنتاجية، وفي الجانب المتعلق بالخطة الاستثمارية للعام الحالي أشار مدير عام الشركة إلى أن 3 من المشاريع الواردة في خطة الشركة كانت قيد الإعلان وأن 2 منها قيد الدراسة وواحد قيد تصديق دفتر الشروط الفنية الخاصة به، وآخر قيد التصديق ومن ثم الإعلان عنه على نفقة متعهدنا، علماً أن مشاريع تلك الخطة تتضمن تركيب شبكة تأريض وحماية من الصواعق ونظام تحكم لمحطات التكييف والربط ما بين الشركة والمؤسسة العامة للصناعات النسيجية و شراء مبرد جديد ودراسة استبدال آلات الغزل الحلقي في الشركة.

وفيما تظهر الأرقام المذكورة تدني نسب التنفيذ في مختلف الخطط الإنتاجية والتسويقية للشركة خلال الفترة المذكورة فقد أرجع م. معلا ذلك إلى جملة من الأسباب أهمها عدم توفر المادة الأولية بشكل كافٍ ومناسب والواقع السيء لآلات الغزل وعمل آلات الغزل الحلقي بسرعات أقل من السرعات العقدية التي توضع على أساسها الخطة إضافة للنقص الحاصل في العمالة وعدم كفايتها لتشغيل الآلات كخطة إنتاجية ( لتشغيل 95 آلة غزل).

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار