الكلمة الطيبة شجرة مباركة .. مبادرة اتحاد صحفيي اللاذقية

الوحدة 28-2-2022

 

قام فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية بمبادرة لتشجير مدخل المدينة الشرقي ، على أن تكون هذه المبادرة التي شارك فيها الزملاء والزميلات باكورة لمبادرات أخرى.

السيد عصام درويش رئيس مكتب الإعداد و الإعلام والثقافة الفرعي قال حول هذه المبادرة: إن العلاقة بين الكلمة والشجرة علاقة عميقة جداً ولها خصوصية. ونرى أن استهداف الإرهاب لما هو جميل في بلدنا لم يكن إلا تصميماً من السوريين على زرع المستقبل وإن إرادة الحياة قوية ونواجه هذا الإرهاب بالشجر.

 الزميل إبراهيم شعبان رئيس فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية حدثنا عن هذه المبادرة قائلاً : إن المبادرة هي  باكورة أولى من فرع الاتحاد  خلال دورته الانتخابية الجديدة حيث قمنا بحملة تشجير على مساحة 10 دونمات في مدخل المدينة الشرقي من أجل أن نزل غطاء السواد من قبل الإرهابيين, وزرع مكانه الغطاء الأخضر, على أن نتابع هذه الأشجار ورعايتها في الأيام القادمة .

 السيدة كفى كنعان إحدى المشاركات في هذه الحملة عبرت عن فرحتها بالمشاركة قائلة : تندرج المبادرة في خطة إعمار سورية ليكون الغطاء الأخضر هو عنوان تعاون ومحبة السوريين لبلدهم.

 المهندسة حنان ناصر من مديرية زراعة اللاذقية التي رافقت المشاركين،عبّرت عن شكرها لهذه المبادرة ، مؤكدة أن أي مبادرة أهلية مرحب بها وهي نقطة انطلاق لمشاركات أخرى و هي تكون بمثابة مساعدة للمديرية.

وأخيراً نشكر جميع الجهات التي تعاونت وساهمت في هذه المبادرة .

أميرة منصور

ت- حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار