صالة الجمباز تحت مدرج ملعب الباسل مازالت تنتظر الصيانة والترميم

الوحدة: 16- 2- 2022

 

منذ زمن طويل واللاعبون واللاعبات الذين يتدربون في صالة الجمباز تحت مدرج ملعب الباسل الدولي يشكون للمعنيين في تنفيذية اللاذقية وضع الصالة نتيجة الدلف المستمر أثناء الشتاء لسقف الصالة على أمل أن تتم الصيانة على أقل تقدير وتوفير الإحراج للمدربين الذين يعملون في هذه الصالة حيث يضطرون لوقف التدريب ولجميع الأدوات في أماكن لا تستوفي للشروط الفنية في الحفاظ على هذه الأدوات.

وهذه الشكوى ليست وليدة الساعة كما يظن البعض دائماً .فمنذ زمن طويل ووضع الصالة على هذا الشكل بالشتاء مياه ودلف مستمر وبالصيف درجة حرارة مرتفعة يصعب في بعض الأحيان استمرار التدريب.

ويقول مدرب الجمباز في الصالة المذكورة كرم إسماعيل: تستحق أن تدخل موسوعة غينس للأرقام القياسية الجهة التي صممّت المدرجات بكل هذا التصميم والإنشاء .كما أن سوء وقدم الأدوات أمر آخر يحتاج للمعالجة واستقدام أدوات جديدة تفي بالغرض لأن الموجود وغير جيد ولا يفي بالغرض.

ورغم كل هذه المعاناة يضيف اللاعبون والمدربين رضينا بالهم والهم ما رضي فينا حيث إن هذه الصالة غير صالحة لاستضافة أي بطولة فقد تعرضت للتخريب أكثر من مرة بسبب المياه المتسربة من جوانب الصالة ودلف السقف نتيجة التنفيذ السيئء ويضيفون: كل عام تعدنا تنفيذية اللاذقية والقيادة الرياضية بدمشق بالصيانة وإجراء المطلوب ليقوموا في النهاية بدهن السقف وإجراء بعض الإصلاحات وكأن معالجة السقف وموضوع الشكوى لا علاقة لهم بالصيانة وعلى الأيام والسنوات دون مجيب لندائنا.

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا بعد قراءتنا للتقرير السنوي الصادر عن تنفيذية اللاذقية لعام 2021 الذي يبين نفقات اللجنة التنفيذية لهذا العام (2021) الاعتماد (303660000 ل.س) المصروف (257884777 ل.س) – الباقي (45775223ل.س).أي معناه المال موجود إلا أنه يحتاج لقرار والأمر يعود للمكتب التنفيذي في الاتحاد الرياضي العام الجهة المخولة بالموافقة على نفقات اللجنة التنفيذية باللاذقية. هنا لا خلاف على ذلك بأن الموافقة تعود للاتحاد الرياضي العام بناءً على طلب تنفيذية اللاذقية وباقي فروع الاتحاد الرياضي العام بالمحافظات الأخرى. أما سبب تخلف هذه الفروع عن الطلب موضوع لابد من أخذه  بعين الاعتبار ما دامت منشآتنا الرياضية تئن لأنها تحتاج للكثير من الأعمال من صيانة وإنشاء وغير ذلك وما فائدة رياضة بدون منشآت ومقومات تساهم في تطوير رياضتنا لتكون من الدول المنافسة ولكافة الألعاب؟؟.

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار