د. إياد فحصة: كلّ كلية اتبعت الأسس التي تجدها مناسبة لإجراء امتحاناتها

الوحدة : 30-1-2022

صرّح نائب رئيس جامعة تشرين للشؤون الإدارية د. إياد فحصة عن الاستعدادات لاستكمال الامتحانات في جامعة تشرين  بأنه  سيتمّ استكمال الامتحانات لجميع الكليات في جامعة تشرين اعتباراً من اليوم الأحد ٣٠/١ حيث إن كل كلية اتبعت الأسس التي تجدها مناسبة، فبعضها المقررات التي تخللت العطلة، إما بعد نهاية الامتحان والبعض أزاح المقررات لما بعد أسبوع العطلة وترك البرنامج الامتحاني كما هو، وفي امتحان السنة التحضيرية يوم أمس السبت ٢٩/١ لم نلحظ فيه أي غياب لذلك اعتبرته الجامعة اختباراً لقدرة الطلاب على الحضور على أساسه تم استكمال الامتحان للكليات الأخرى.

في سياق متصل أعطت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الصلاحية لرؤساء الجامعات لتقدير الوضع ما إذا كانت نسبة الغياب عالية أو مقبولة لدراسة قدرة الطلاب على الحضور واتباع الإجراءات المناسبة.

من ناحية أخرى أكد د .فحصة أن رئاسة جامعة تشرين أمنت إقامة لجميع الطلاب الراغبين من بداية الامتحان حتى نهايته في السكن الجامعي، وقد أصدرت إعلاناً بهذا الخصوص كما وتم تشغيل التدفئة في كافة الكليات قبل بساعة من بداية الامتحان وحتى نهايته ليتمكّن الطالب من الكتابة وللتخفيف من شدة البرد.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار