رغم الظروف الجوية… بلدية الهنادي تواصل إصلاح الأعطال..

الوحدة: 26-1-2022

ذكر مازن البودي رئيس بلدية الهنادي أنه رغم الظروف الجوية ومصاعب العمل نواصل إصلاح عطل في الصرف الصحي على الطريق العام، فقد تم استبدال القساطل التي تعرضت للكسر بقساطل جديدة وذلك خلال فترة توقف المطر، وقد بذل العمال جهوداً كبيرة لإعادة الإصلاح.

وأضاف البودي: تم أيضاً إصلاح خط للصرف الصحي في منطقة مرج الدفلة حيث لم تنفع معه كل المحاولات بالضواغط في إصلاح العطل فتم استبدال القساطل المكسرة لمسافة ٢٠ متر تقريباً، وكانت المعاناة كبيرة لتداخل خط الري والهاتف مع مكان العطل، هذا وقد تم إصلاح عدد من الأعطال بالصرف الصحي في منطقة الخرب والبيدر بواسطة الضواغط وهذه العملية مكلفة جداً.

أعمال أخرى في البلدية

نظراً لارتفاع سعر تصنيع حوايا القمامة فقد فضّلت بلدية الهنادي التعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكرية الفرع ٢٠٢ وذلك لصيانة ١٢ حاوية بقيمة خمسة ملايين ليرة تدفع أجور صيانة الحوايا من الميزانية المستقلة للبلدية، هذا وكان من المفترض أن يتم الانتهاء والتسليم هذا الأسبوع ولكن العطلة أخّرت ذلك إلى الأسبوع القادم.

 ومن جهة أخرى أوضح  بأنه تم التواصل مع شركة الكهرباء لرفد المنطقة بمحولات إضافية وخطوط لمناطق تعاني أعطالاً وضعفاً بالتيار الكهربائي في منطقة البيدر التي وضع فيها خزان لتخفيف الضغط عنها، كذلك الوضع في المنطقة الواقعة شرق الأوتوستراد ومرج الدفلة باتجاه الشمال حيث وضع خزان لتغيير الواقع الكهربائي.

وبيّن البودي أنه في خطة البلدية العمل على تعبيد الطريق العام ووضع وصلات صرف صحي لذوي الشهداء في الأماكن المحتاجة لذلك.

أميرة منصور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار