الوحدة 11-1-2022
وردتنا شكوى من مجموعة مواطنين مفادها معاناتهم بشكل مستمر من كثرة الأعطال بمخبز تشرين في المشروع السابع، فقد أفادوا بأن الأعطال المتكررة تجعل المواطن عهدة لمزاجية إصلاح الأعطال وتجعلهم ينتظرون لساعات طويلة أمام مركز البيع العائد للسورية للتجارة تحت الأمطار لعدم وجود مظلات حماية، فقد وعدت السورية للتجارة منذ حوالي الشهر تقريباً بوضع مظلة إسعافية ريثما يتم تركيب شمسية دائمة لكنها لم تف بالوعد، وبشكل عام الازدحام سيد الموقف أمام نافذة المركز لأسباب متعددة أولها يتعلق بتوريد الكميات اللازمة في الأوقات المحددة وخاصة الصباحية، فهناك الكثير من المعتمدين يحصلون على مخصصاتهم بطرق ميسرة أكثر من المركز.
يتساءل الأهالي لماذا لا يتم توريد الخبز منذ الساعات الأولى للفترة الصباحية، كون هناك طوابير من الناس ينتظرون للحصول على مخصصاتهم من هذا المركز، ناهيك عن رداءة الخبز وعدم الجودة والمعاملة غير اللائقة من قبل عمال المخبز؟
لا بد من المعالجة والإجابة على تساؤلات المواطن بطرق إيجابية حتى يعلم ماهية الأعطال وغيرها، فغالباً ما تكون الإجابة بالصراخ أو اذهب لمكان آخر لكي تحصل على المادة التي يمكن أن تكون أجود من هنا.
بثينة منى