مدير فرع السورية للتأمين: التأمين الصحي للمتقاعدين قريباً.. ورفع مبلغ التعويض للعمليات الجراحية إلى مليوني ليرة

السبت 8-1-2022

مع بداية العام الحالي، تم اقتطاع مبلغ ٣٠٠٠ ليرة لقاء تأمين خدمات صحية جديدة للعاملين في القطاعات العامة الإدارية المختلفة.

 ولمعرفة الفوائد التي تحققت لهم جراء تلك الزيادة المستحقة عليهم، والتي تقتطع من رواتبهم الشهرية، التقت (الوحدة) م. مجدي مريشة مدير فرع المؤسسة العامة السورية للتأمين باللاذقية، فأوضح الآتي:

 إنه فيما يتعلق بالتأمين الصحي للقطاع الإداري، فقد ازداد مبلغ التعويض للعمليات الجراحية داخل المشفى، ليصل إلى مليوني ليرة، متضمنة البدائل (شبكة، براغي) دون أي تحمّل نسبي من الدفع المالي.

وأما تعويضات: (أشعة، وتحاليل، ومعاينة طبيب، وأدوية مزمنة أو عادية) فقد تحددت نسبتها إلى مائتي ألف ليرة فقط .

ولكن، بالنسبة للتحاليل والأشعة، والوصفات من الصيدليات، فانخفضت نسبة التحمل فيها إلى ١٥% بعد أن كانت سابقاً ٢٥% في القطاعات الإدارية: كالتربية، والصحة، ومديرية الزراعة، ومشفى تشرين الجامعي..

هذا، وسيكون الدفع للأطباء خلال مدة شهر، أو شهر ونصف، وفي حال طلب أي طبيب فرق معاينة، فيتم عندئذ تقديم شكوى خطية لمؤسسة التأمين، لمعالجة تلك الحالة، منوهاً بأن موضوع التأمين الصحي للمتقاعدين، تتم دراسته على مستوى الإدارة العامة، وقريباً ستصدر التعليمات الخاصة بالعمال المتقاعدين .

تجدر الإشارة إلى أن أنواع التأمين الموجودة في المؤسسة تشمل الأقسام التالية:

– قسم الحريق: يشمل التأمين لمعامل القطاع  العام، والخاص، ومنازل، ومحال تجارية، ومطاعم، كما يشمل أيضاً جزءاً خاصاً بالتأمين على المشاريع الهندسية للمتعهدين في القطاعين العام والخاص.

– قسم تأمين الحياة، وله أنواع عديدة، منها: تأمين ادخاري، أو تقاعدي، أو شخصي.

– التأمين الصحي، ويشمل معاينات الأطباء، ودخول المشافي، والتحاليل الطبية، وصرف وصفات طبية من الصيدليات.

– قسم خاص للدعاوى القضائية، ويشمل المصالحات الودية، التي تصرف من قبل المؤسسة دون اللجوء إلى القضاء، وأكثر الدعاوى القضائية، هي: حوادث سير كأضرار  جسدية أو مادية، ويليها قسم الحريق.

– قسم النقل البحري: وهو قليل التداول بسبب قلة عمل البواخر القادمة إلى مرفأ اللاذقية حالياً.

الجدير ذكره، أن جميع أنواع وأقسام التأمين المختلفة هذه، بقيت على حالها، دون أن تطرأ عليها أية إضافة جديدة.

الحسن سلطانة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار