حملة لقاح الكورونا في رحاب جامعة تشرين

الوحدة: 22- 12- 2021

انطلاقاً من ضرورة توعية الجميع لأخذ لقاح الكورونا قامت جامعة تشرين بالتعاون مع مديرية الصحة في اللاذقية بإطلاق حملة لقاح الكورونا في الجامعة للطلبة  والكادر الإداري والتعليمي.

للتعرف أكثر على هذه الحملة وضرورتها التقينا نائب رئيس جامعة تشرين للشؤون الإدارية د. إياد فحصة حيث قال: هذه الحملة لمن يرغب وليست إلزامية، فجميع الطلاب والعاملين في الجامعة يحق لهم أخذ اللقاح ضمن حرم الجامعة لأننا في مرحلة حساسة جداً لانتشار مرض الكورونا فقامت جامعة تشرين ضمن التنسيق مع مديرية الصحة بوضع جدول عمل لضمان أخذ اللقاح من قبل الجميع وقد بدأت ضمن كتلة الهندسات.

وأضاف د. فحصة: يوجد فريقان للقاح بوجود أطباء مشرفين مع كادر مدرّب من اتحاد الطلبة لمساعدة الفريق الطبي، ويقوم الفريق بالإجابة على جميع التساؤلات المطروحة وهناك نشرة استعلامات لمن سيأخذ اللقاح فإذا كان مؤهلاً للقاح ُيعطى، وإذا كان لديه أية عائق صحي يؤجل إعطاؤه …

 

في سياق متصل بين د. فحصة أن النوعية المجودة من اللقاح هي صيني وبريطاني وهما جرعتان، ومن الناحية الإعلامية لتعريف الطلاب بوجود الحملة فاتحاد الطلبة مسؤول عن هذا الموضوع سواء داخل الجامعة أو على مواقع التواصل الاجتماعي، هناك نوع من التلكؤ بين الطلاب بسبب وجود اختبارات عملية، قد يوجد مضاعفات للقاح تألم في الرأس وغيرها، ومن الضروري على الجميع أن يتلقوا اللقاح لما فيه من خير للجميع، لنحمي من تحب تلقوا اللقاح.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار