جمعية تنظيم الأسرة في احتفالية ليوم التطوع العالمي

الوحدة : 22-12-2021

 

 طوبى لأناس تبهج الروح وتنشر الحب في القلوب المتعبة وتزرع الأمل في النفوس الكئيبة وتشد على يد محتاج بائس ضعيف .. السيدة هيفاء محمد حكيم آثرت على نفسها لسنين طوال تجاوزت فيها 82 عاماً من العمر وهي تعمل في جمعية تنظيم الأسرة منذ بداية تأسيسها في اللاذقية, وهي مدرسة لغة فرنسية, هذا ما اختصرت به كلامها في لحظات والدموع فاضت في عيونها حنيناً تغفو فيه من ذكريات . والدة الشهيدة المتطوعة زينب حمودة أشارت بأن زينب كانت مهندسة مفعمة بالحب والحياة وهي أصغر بناتها الثلاثة, سابقت إلى مركز الشباب للجمعية للتطوع وكانت نشيطة ومجتهدة بقلب لا كلّ ولا ملّ لست سنوات . المحامية كنانة متوج أشارت بأنها تطوعت في الجمعية منذ عام 2010 وشاركت في ورشات عمل كثيرة ومتنوعة قانونية وصحة إنجابية والإيدز والعنف القائم على النوع الاجتماعي وغيرها الكثير حيث عملت كمستشارة قانونية ومقدمة دعم قانوني, وهي اليوم في مجلس الإدارة ورئيسة لجنة التطوع في فرع اللاذقية .

هن من أسرة جمعية تنظيم الأسرة في اللاذقية والتي شيدت بنيان احتفالية لليوم العالمي للتطوع, وهي التي قد تجاوز عدد متطوعي فرع اللاذقية إلى اليوم 140 متطوعاً, وتم فيها تكريمهن مع مجموعة سيدات تغلب عليهن حب العمل التطوعي وعظم في نفوسهن واستوطن على مر أوراق العمر, وكانوا قد استضافوا في احتفاليتهم متطوعين وجمعيات أهلية ومدنية وفعاليات من اللاذقية ليكون الفرح عارماً .

بداية كان الوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح الشهداء الأبرار وبعده النشيد العربي السوري, ثم قدمت مجموعة من الكلمات التي تشيد بالتطوع وأهله, وكانت الدكتورة هزار المقداد _ رئيسة جمعية تنظيم الأسرة قد تحدثت في كلمتها عن معاني التطوع حيث قالت : الحمد لله الذي سخرني لقضاء حوائج الناس, والتطوع أساس عملنا في الجمعية التي بدأت على يد عدد من المتطوعين آمنوا بأن الأسرة هي الحلقة الأولى في المجتمع, فكانت أعمال الجمعية تنصب عليها وكانت استجابتنا لكورونا اليوم سريعة ليكون الأوكسجين والسيارات المتنقلة لها الأثر الكبير في إنقاذ الناس كما أننا شاركنا بحملات التشجير وتقديم المساعدات الطبية والمعنوية والدعم النفسي في المناطق التي تعرضت للحرائق إضافة إلى عباداتنا الطبية المنتشرة في المدينة والأرياف لعلاج الحوامل والأطفال وتقديم كافة الخدمات وأيضاً مراكز الدعم وتمكين المرأة ومراكز الشباب لصقل قدراتهم وإيماناً بهم بالبذل والعطاء, بالتطوع تحيا الأوطان وتسمو الإنسانية . كما عرض فيلم وثائقي عن أعمال الجمعية ومراكزها وعياداتها المنتشرة في المدينة والمتنقلة أيضاً وبالأرقام خدمات متنوعة قدمتها بالمجان .

هدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار