مركز صحي كفردبيل .. مصيره إلى المجهول؟!

الوحدة : 16-12-2021

سبق وأن نوهنا أكثر من مرة عن سوء بناء المركز الصحي في قرية كفردبيل وحاجته الماسة إلى صيانة على مدى سنوات، ولكن مع الأسف لا حياة لمن تنادي.
فوجئ أهالي القرية وبدون سابق إنذار أو تنويه بوجود لجنة فنية من مديرية الصحة في اللاذقية لتبلغهم بقرار نقل المركز بعد أن كانوا يمنّون النفس بتحسين وضعه! حيث قامت اللجنة بجرد المحتويات فيه.
في الحال أهالي القرية اجتمعوا وبلّغوا اللجنة الموجودة عن عدم رغبتهم بتنفيذ هذا القرار وتبرعوا ببناء جديد ملاصق لنفس البناء وعلى نفقتهم الخاصة أو أن يعملوا على صيانته، المهم بقاء المركز في القرية فهو يخدم أكثر من (٥٠٠٠) نسمة، متسائلين عن مصيرهم في حال تم نقله ولا يخفى على أحد أزمة وسائط النقل وأجورها المرتفعة عدا عن الحالات الإسعافية التي يقدمها.
السيدة مناء علي تقول: أنا أم لتسعة أطفال: عند الحاجة لعلاج أي ولد من أولادي أقصد هذا المركز وليس بإمكاني الذهاب لأي مكان آخر وجميع الخدمات التي تقدم فيه ممتازة نطالب بالإبقاء على هذا المركز في قريتنا وتوسيع الخدمات الصحية فيه.
السيد يوسف بريك يقول: نطالب باسم أهالي قريتنا وأهالي القرى المجاورة الذين يقصدون المركز بالعمل على إبقائه في قريتنا ونحن جاهزون لتقديم البناء البديل وصيانته على نفقتنا الخاصة.
علماً أن الكادر الصحي الموجود بالمركز وجميعهم من أبناء القرية والقرى المجاورة يطالبون مع الأهالي بإلغاء هذا القرار رأفة بهم وبأهاليهم وبأطفالهم.
ملاحظة: حاولنا الحصول على تصريح من اللجنة الموجودة لكن مع الأسف رفضوا ذلك لأنهم غير مخولين بإعطاء أية معلومة للإعلام.
برسم من يهمه الأمر هل يعقل أن نراجع المكتب الإعلامي في مديرية صحة اللاذقية لنعرف رأي هذه اللجنة الموجودة عندنا في القرية والتي رفضت التصريح عن عملها دون إذن؟.

غانه عجيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار