المواصلات الطرقية: استراتيجية واضحة لإدارة وصيانة وتطوير الشبكة الطرقية

الوحدة : 15-12-2012

 

أكد م. مصعب أحمد مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية أن المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية هي ذات طابع خدمي تنموي تتبع لوزارة النقل، وهي تدير شبكة من الطُرق المركزية، حيث يبلغ طول الشبكة العائد لفرع المؤسسة باللاذقية حوالي ٤٠٠ كم من أصل حوالي ٩٠٠٠ كم تتبع للمؤسسة منها ١٥٢٠ كم أوتوسترادات.
وأضاف م. أحمد أنه تم وضع استراتيجية واضحة لإدارة وصيانة وتطوير هذه الشبكة بدءاً من توسيعها وإنشاء طُرق جديدة بمواصفات فنية عالية إضافة إلى إنشاء عقد طرقية وتحويلها وتزويدها بالخدمات الفنية العالية من إشارات طرقية ودهان طرقي وغيرها من وسائل السلامة المرورية وذلك وفق عقود يتم إبرامها بالإطار العام مع شركات مؤسسات القطاع العام وبإشراف مهندسي المؤسسة، حيث ترصد في استراتيجيتها الاعتمادات اللازمة لأعمال الصيانة وتحسين مستوى الخدمات وإصلاح الأعطال والتخريب جرّاء الأحداث الراهنة والتي ألقت بظلالها على الشبكة الطرقية، وأثرت على مستوى متابعة تنفيذ المشاريع والخدمات واضعة في خطتها تأمين البنية التحتية الكاملة والإسهام في إعادة الشبكة الطرقية إلى العمل والجاهزية اللازمة لخدمة الوطن والمواطن .
وعلى الرغم من الظروف التي لحقت بمفاصل الحياة، فقد تابعت المؤسسة عملها بوتيرة عالية من خلال أعمال الصيانات الدورية السنوية لشبكة الطرق المركزية على محاور أتوستراداللاذقية – طرطوس، وطريق اللاذقية -كسب، واتوستراد القبو – القرداحة، وطريق اللاذقية – حلب القديم، وكذلك طريق اللاذقية – بانياس القديم، وطريق كسب – البسيط – النبعين، وطريق اللاذقية – القصر، وطريق الساحل – الغاب إضافة إلى الطريق السريع اللاذقية – أريحا .

سليمان حسين

تصفح المزيد..
آخر الأخبار