سليم زهير متميز مع البيركاشن

الوحدة: 3-10-2021

سليم زهير عازف بيركاشن percussion من اللاذقية استطاع تحقيق حلمه مع هذه الآلة، ليكون من الأوائل في هذا المجال.
عن هذه الآلة واستخداماتها وقصته معها يقول سليم:
البيركاشن آلة لاتينية تضم مجموعة آلات إيقاعية معروفة في العالم إضافة إلى تزويدات إيقاعية ومؤثرات صوتية.
بدايتي كانت من الطفولة كوني ابناً للفنان العازف خليل زهير، فكان من الطبيعي أن أتأثر بهذا الجو الفني بالمنزل، كنت أستمتع كثيراً وأقضي أجمل الأوقات مع والدي الذي علمني جميع المبادئ والأساسيات للبيركاشن. في عمر ال١٢ سنة صرت متمكناً ولا أبالغ إن قلت محترفاً بهذا العمر الصغير، ولكن كان البيركاشن أكوستيك(من دون كهرباء).
في عمر ال/١٦/ سافرت إلى دبي وعملت عازفاً على البيركاشن مع فرق موسيقية مختلفة، وكان لي مشاركات حتى في مهرجانات دولية في مصر ولبنان والإمارات، تطورت تجربتي كثيراً خلال تواجدي في الخارج لمدة ٢٥ عاماً، بعدها عدت إلى اللاذقية لأتابع بنجاح تجربتي هذه وأمتّع الناس هنا.
وجود البيركاشن في الفرق الموسيقية الكبيرة والعالمية بات ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها، وخاصة في أيامنا هذه مع التطور الموسيقي الهائل في نوعية الأغاني خاصة وحتى نوعية الفن عامة، جعل من وجود البيركاشن ضرورة.
يضم البيركاشن بحراً من الأصوات الإيقاعية، لآلات إيقاعية، قد لا يعرفها أكبر موسيقي، وذلك حسب البرامج المزوّد بها، فلكلّ بلد على هذه الأرض آلات إيقاعية خاصة به، وكل آلة إيقاعية تتفرد عن مثيلاتها بنغمة الصوت التي تصدرها، ومن هنا تأتي أهمية البيركاشن الكهربائي الذي يجمع آلاف النغمات الإيقاعية ويختصرها ببرنامج واحد.
يضفي البيركاشن أجواء مميزة مع الفرقة الموسيقية أو مع ال/DJ/، ويمكنه مرافقة آلات وترية فردية، كما يمكنه أن يكون في استديوهات التسجيل لكافة الأعمال الفنية سواء للأغاني أو للأعمال الدرامية والمهرجانات وكل المناسبات والأفراح.
عن ما يميز بيركاشن سليم زهير؟ يضيف: بأنّه مزود بدرامز الكتريك وآلات إيقاعية أكوستيك وإيقاعات حيّة(Live)، حسب متطلبات المناسبة.
وينهي سليم الحديث فيقول:
نصيحتي لكلّ شاب يحب مجال الموسيقى، ألا يقف عند مرحلة من دون المتابعة، وخاصة إذا كانت الموسيقى شغفاً عنده. الموسيقى حلم جميل عيشوه ومهنة جميلة مارسوها، اقتحموا أبوابها من دون التأثر بما يقوله الآخرون عنكم.
بالإرادة والمثابرة تستطيعون تحقيق التميز في هذا المجال الراقي.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار