استعداداً لفصل الشتاء الكهرباء: تركيب مراكز تحويل جديدة ورفع استطاعات

الوحدة : 2-10-2021

استعداداً لقدوم فصل الشتاء قامت الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية بتركيب مراكز تحويل جديدة ورفع استطاعات بهدف الحفاظ على استقرار التغذية الكهربائية وزيادة موثوقيتها والتخفيف من الأعطال.

وقال المهندس جابر العاصي مدير عام الشركة:  قامت ورشات الشركة بتجهيز وتشغيل مركز تحويل عام هوائي مجهز بمحولة استطاعة (50 ك.ف.آ) في منطقة زغرين (قرب المدرسة) وذلك لمعالجة مشاكل ضعف التوتر في المنطقة.

كما قامت الورشات برفع استطاعة مركز تحويل (رأس العين) في جبلة من (200+400 ك.ف.آ إلى 630 ك.ف.آ) و تم رفع استطاعة مركز تحويل الجمعية القديمة في مدينة جبلة من ( 630+400 ك.ف.آ إلى 1000 ك.ف.آ).

وأيضاً قامت الورشات بإجراء صيانة عامة على شبكات التوتر المتوسط والمنخفض في محافظة اللاذقية ورفع استطاعات مراكز تحويل عديدة استعداداً لفصل الشتاء، حيث تم في منطقة الرميلة بمدينة (جبلة) رفع استطاعة مركز تحويل الرميلة من (630+200 ك.ف.آ إلى 1000 ك.ف.آ)، وفي ريف جبلة تم رفع استطاعة مركز تحويل الأشرفية (جلول) من (200 إلى 400 ك.ف.آ).

وفي مدينة اللاذقية قامت الورشات برفع استطاعة مركز تحويل (كحديقة الملا) في منطقة الصليبة من (630 ك.ف.آ إلى 1000 ك.ف.آ) مع القيام بإجراء صيانة عامة لمراكز التحويل.

وقامت الورشات بتشغيل مركز تحويل جديد مسبق صنع معدني باستطاعة (1000 ك.ف.آ) في منطقة مفرق المزار وذلك للتخفيف عن مركز تحويل (مفرق المزار).

وتم تشغيل مركز تحويل جديد باستطاعة (630 ك.ف.آ) في منطقة (ابن هاني- الديار القطرية)، وتشغيل مركز تحويل جديد باستطاعة (630 ك.ف.آ)  في منطقة مشروع الأوقاف والمركز يخفف الأحمال عن مركز تحويل (ستاركو2) مما يسهم  وبشكل كبير في زيادة  استقرار التيار الكهربائي.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار